TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تُرسي إجراءات استيراد 960 ألف طن شعير

السعودية تُرسي إجراءات استيراد 960 ألف طن شعير
تم الترسية على عدد 6 شركات والتي تقدمت بأقل الأسعار لكل شحنة

الرياض- مباشر: أتمت المؤسسة العامة للحبوب السعودية، إجراءات ترسية استيراد كمية 960 ألف طن من الشعير موزعة على مناشئ الاتحاد الأوروبي، واستراليا، وأمريكا الشمالية والجنوبية، والبحر الأسود، والتي تمثل الدفعة الثانية لكميات الشعير العلفي المتعاقد عليها هذا العام.

وقال محافظ المؤسسة، أحمد بن عبدالعزيز الفارس، في بيان اليوم الاثنين، إنه تم دعوة عدد 25 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب والمؤهلة تقدمت منها 16 شركة للمنافسة على توريد الكميات المطروحة.

وتابع: تم الترسية على عدد 6 شركات والتي تقدمت بأقل الأسعار لكل شحنة وتوزعت الشحنات على موانئ المملكة المطلة على البحر الأحمر بواقع 10 شحنات كميتها 600 ألف طن، وموانئ المملكة المطلة على الخليج العربي بواقع 6 شحنات كميتها 360 ألف طن للتوريد خلال شهري أبريل ومايو2018م.

وأوضح أن ترسية الدفعة الثانية من الشعير المستورد هذا العام يأتي في إطار تلبية الطلب المحلي والمحافظة على المخزونات الاستراتيجية، ليصبح إجمالي الكميات المتعاقد عليها هذا العام نحو 2  مليون طن.

وأعلنت المؤسسة في 15 فبراير الجاري، عن مناقصتها الثانية لعام 2018م، لاستيراد 960 ألف طن شعير علفي للتوريد خلال الفترة (أبريل - مايو 2018م).

وأعلنت المؤسسة العامة للحبوب السعودية، في وقت سابق، عن ترسية الدفعة الأولى من القمح المستورد هذا العام،  بكمية بلغت 739 ألف طن.