TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"متلايف" تُوصي بتخفيض رأس المال 49% لإعادة الهيكلة

"متلايف" تُوصي بتخفيض رأس المال 49% لإعادة الهيكلة
تهدف الشركة إلى إعادة هيكلة رأس المال تماشيا مع نظام الشركات الجديد

الرياض- مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة متلايف وإيه أي جي والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني "متلايف"، اليوم الاثنين، للجمعية العامة العامة غير العادية بتخفيض رأس المال بنسبة 48.6% من 350 مليون ريال إلى 180 مليون ريال.

وقالت "متلايف" في بيان على "تداول"، اليوم الاثنين، إنه سيتم تخفيض رأس المال عن طريق إلغاء 17 مليون سهم من أسهم الشركة، لتنخفض عدد الأسهم من 35 مليون سهم، إلى 18 مليون سهم بعد عملية التخفيض.

وأضافت الشركة في بيانها، أن سبب التخفيض هو إعادة هيكلة رأس المال وذلك تماشيا مع نظام الشركات الجديد.

وأوضحت "متلايف"، أن لا يوجد تأثير محتمل من عملية تخفيض رأس المال على التزاماتها المالية.

ولفتت الشركة، إلى أن تخفيض رأس المال مشروط بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية، على أن يكون القرار نافذا للمساهمين المالكين للأسهم والمسجلين في سجلات الشركة لدى مركز "الإيداع" بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقا. 

وذكرت الشركة، أنها ستقوم بالإعلان عند تعيينها مستشار مالي، وكذلك عند تقديمها ملف طلب تخفيض رأس المال لهيئة السوق المالية.

وأكدت "متلايف" أنه لن تتغير نسبة ملكية كل مساهم في الشركة بسبب تخفيض عدد الأسهم، بالإضافة إلى أن إجمالي قيمة استثمارات المساهمي لن تتغير بسبب عملية تخفيض عدد الأسهم وحدها. 

وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال الربع الرابع من 2017 ارتفاع صافي الخسائر بنسبة 485.5%، إلى 37.33 مليون ريال، مقابل 6.38 مليون ريال بالربع المماثل من العام 2016.

وارتفعت الخسائر خلال العام 2017 إلى 57.81 مليون ريال، مقابل خسائر بلغت 21.86 مليون ريال في العام السابق، بارتفاع للخسائر بلغت نسبته 164.5%.

وبلغت الخسائر المتراكمة للشركة، كما في 31 ديسمبر 2017، نحو 172.2  مليون ريال، تمثل 49.2% من رأس المال، وذلك وفقا لإفصاح الشركة.

وأنهى السهم تعاملات أمس الأحد على تراجع نسبته 0.09%، ليصل إلى مستوى 11.47 ريال.