TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العمل" تتفق مع "الغرف السعودية" على تشكيل لجنة مختصة بالتوطين

"العمل" تتفق مع "الغرف السعودية" على تشكيل لجنة مختصة بالتوطين
اللجنة المشتركة ستعني أيضا بمعالجة مشكلة البطالة

الرياض – مباشر: اتفق وزير العمل والتنمية الاجتماعية مع مجلس الغرف السعودية على تشكيل لجنة مشتركة لدفع عملية التوطين، والعمل المشترك على معالجة مشكلة البطالة وفقاً لأفضل السبل والآليات المناسبة للتوطين.

ناقش وزير العمل والتنمية الاجتماعية مع قيادات مجلس الغرف السعودية والغرف التجارية العديد من القضايا التي تهم قطاع الأعمال بالمملكة، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأوضح رئيس مجلس الغرف السعودية، أن اللقاء جاء لمتابعة عملية التوطين وتحدياتها، ومناقشة الحلول المطروحة من قبل أصحاب الأعمال حول مختلف الموضوعات وذلك في إطار التشاركية بين القطاعين العام والخاص في المملكة.

وأكد المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، على حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تفعيل قنوات التواصل والتشاور مع القطاع الخاص، فيما يؤكد القطاع الخاص التزامه بالثوابت الوطنية وتحقيق الأهداف التنموية المنشودة.

وكشف الراجحي عن توصل اللقاء للعديد من نقاط التفاهم الإيجابية بشأن قضايا التوطين وسوق العمل بالمملكة حيث يؤكد قطاع الأعمال بالمملكة على تطبيق الأوامر والتوجيهات بشأن توطين الوظائف.

وأشار الراجحي ، إلى أن اللقاء شهد مناقشات مستفيضة بشأن حلول مشكلة البطالة في المملكة، وأفضل السبل من وجهة نظر القطاع الخاص لحلها، وكيفية تحفيز القطاع الخاص على التوطين.