TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصري لتنمية الصادرات يخفض الفائدة على شهادته متغيرة العائد 1%

المصري لتنمية الصادرات يخفض الفائدة على شهادته متغيرة العائد 1%
البنك المصري لتنمية الصادرات

القاهرة – مباشر: خفّض البنك المصرى لتنمية الصادرات الفائدة على شهادة الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير بواقع 1% لتصل إلى 18.75% كعائد شهرى مقابل 19.75%. 

وكان البنك المركزى المصري قرر اجتماع خلال لجنة السياسة النقدية الخميس الماضى، خفض أسعار الفائدة بنسبة 1%، إلى 17.75% على الإيداع، و18.75% على الإقراض.

واتسعت قائمة البنوك المصرية التي اتجهت إلى خفض الفائدة على أوعيتها الادخارية لتضم بنوك مصر والأهلي والقاهرة والمصرف المتحد وقناة السويس والعقاري المصري.

وكان بنكا "الأهلي" و"مصر"، قد قررا وقف إصدار شهادات ذات العائد 20%، واستبدالها بشهادات ذات عائد 17% لمدة سنة تصرف عائدها كل 3 أشهر، وإلغاء الشهادات ذات العائد 16% واستبدالها بشهادات ذات عائد 15% تصرف عوائدها شهرياً.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر مصرفي لم تسمه، أن قرار وقف البنوك الحكومية إصدار شهادات الإدخار ذات العائد 20%، واستبدالها بشهادات ذات عائد 17% من المتوقع أن يوفر نحو 25 مليار جنيه سنوياً.

وقال المصدر يوم الخميس، إن القرار جاء تجاوباً لنجاح السياسة النقدية التي اتبعها البنك المركزي، وهدفت إلى كبح جماح التضخم، والهبوط به من أعلى مستوياته عند 35% التي سجلها منتصف العام الماضي ليقترب حالياً من المستويات المستهدفة قرب 13%.