TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية" تعتمد 6 تيسيرات جديدة بموسم الإقرارات الضريبية للعام 2018

"المالية" تعتمد 6 تيسيرات جديدة بموسم الإقرارات الضريبية للعام 2018
وزارة المالية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة المالية عن منح تيسيرات جديدة للممولين لإنجاح موسم تقديم الإقرارات الضريبية للأفراد المقرر أن ينتهي يوم 31 مارس المقبل، وللشركات في 30 أبريل 2018. 

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، أنه تم إنشاء لجان بجميع مأموريات المصلحة البالغة 239 مأمورية؛ لتيسير تقديم الإقرارات والرد على جميع الاستفسارات وتوعية الممولين بمزايا قانون الضرائب على الدخل وما يتضمنه من تيسيرات.

وأضاف البيان، أنه تم تخفيض عدد أوراق بعض نماذج الإقرارات لأكثر من النصف، إضافة لإعداد أدلة ضريبية لتوزيعها على جميع المأموريات مع توعيتهم بحقوقهم وواجباتهم في قانون ضرائب الدخل. 

كما تم وفقاً للبيان، إنشاء لجان للتوعية الضريبية بأهم النوادي الرياضية في مصر تزامناً مع موسم تقديم الإقرارات.

وأنشأت مصلحة الضرائب مركزاً لتلقي الإقرارات الضريبية بنقابة الصيادلة بمدينة القاهرة تطبيقاً لبروتوكول التعاون مع النقابة. 

وأعدت وزارة المالية تعديلاً تشريعياً أمام مجلس النواب، يسمح لها بتقديم الإقرارات الضريبية المؤيدة بالدفاتر والحسابات المنتظمة دون الجداول المرفقة على أن تسلم خلال مهلة 60 يوماً بعد نهاية موسم تقديم الإقرارات. 

ويتضمن التعديل التشريعي، عدم الإعتداد بالإقرار إذا لم تسلم تلك الجداول في المهلة المحددة، وعليه تتاح فترة كافية للممولين ومكاتب المحاسبة لتنتهي من إعداد تلك الجداول.

كما تمت الموافقة على مد العمل بقانون إنهاء المنازعات لمدة عامين تيسيراً على الممولين، ولإتاحة الفرصة لإنهاء النزاعات المقامة بين الممولين ومصلحة الضرائب.

تفضيلات الأخبار 

نائب وزير المالية المصري ينفي الإعداد لتعديلات بقانون ضرائب الدخل

"المالية": إيرادات مصر الضريبية ترتفع لـ249 مليار جنيه بالنصف الأول