TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القطرية للصناعات التحويلية" ترفع حصتها بـ"الخليج للفورمالدهيد" إلى 30%

"القطرية للصناعات التحويلية" ترفع حصتها بـ"الخليج للفورمالدهيد" إلى 30%
القطرية للصناعات التحويلية اشترت 10% من أسهم الخليج للفورمالدهيد من شركة المتحدة للتنمية بعقد نهائي
التحويلية
QIMD
0.04% 2.70 0.00

الدوحة - مباشر: وقعت الشركة المتحدة للتنمية عقد بيع نهائي لحصة قدرها 10% من أسهم شركة الخليج للفورمالدهايد للشركة القطرية للصناعات التحويلية.

وبموجب عقد البيع الموقع تتراجع حصة المتحدة للتنمية في الخليج للفورمالدهيد إلى 30% بإجمالي 1.2 مليون سهم، من أصل 40% كانت مملوكة للمتحدة قبل الصفقة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية للصناعات التحويلية، الشيخ عبد الرحمن بن محمد بن جبر آل ثاني، في بيان اليوم، إن الشركة بهذا الاستحواذ تؤكد حرصها على تعزيز محفظتها الاستثمارية في القطاع الصناعي وتأمل أن يكون لهذه الصفقة مردوداً إيجابياً على أرباح الشركة مستقبلاً. 

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، تركي بن محمد الخاطر، أن بيع الشركة لحصتها يتماشى مع استراتيجية الشركة في التركيز على أنشطتها الأساسية في قطاع التطوير العقاري والخدمات التشغيلية المتعلقة بذلك.

وترتفع على إثر صفقة البيع حصة الشركة القطرية للصناعات التحويلية في رأس مال شركة الخليج للفورمالدهايد من 20% إلى 30%، في حين أن صفقة البيع سينعكس أثرها على نتائج المالية للشركة المتحدة للتنمية في الربع الأول من العام 2018. 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للتنمية، إبراهيم جاسم العثمان: "لقد استطاعت الشركة المتحدة للتنمية خلال السنوات الماضية أن تتبوأ مكانة متميزة في قطاع التطوير العقاري في قطر والمنطقة بشكل عام".

 وتأسست شركة الخليج للفورمالدهايد عام 2003 بين كلا من شركة قطر للأسمدة الكيماوية "قافكو" والشركة القطرية للصناعات التحويلية والشركة المتحدة للتنمية لإنتاج مادة اليوريا فورمالدهايد حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية للشركة قرابة 170 طن يومياً.

وتعد الشركة المتحدة للتنمية إحدى شركات المساهمة القطرية الرائدة في دولة قطر، وتتمثل رسالتها في تحديد المشاريع طويلة الأجل للمساهمة في تنمية الدولة من جهة، وتحقيق الفائدة والقيمة العالية للمساهمين من جهة أخرى. تأسست الشركة في عام 1999، وتم إدراجها في بورصة قطر في يونيو 2003.

وتساهم الشركة القطرية للصناعات التحويلية في 20 مشروعا صناعيا جميعها في مراحل الانتاج في قطاعات صناعية مختلفة تشمل الصناعات البتروكيمياوية والكيماوية ومواد البناء والغذائية بالإضافة إلى عدد من المشاريع الجديدة التي هي في مرحلة التأسيس .