TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البيئة السعودية تُعلن لائحة جزاءات مخالفات المصانع والمحلات

البيئة السعودية تُعلن لائحة جزاءات مخالفات المصانع والمحلات
الوزارة ستخالف كل من مرتكبي المخالفات بغرامة مالية لا تزيد عن 5 ملايين ريال

الرياض – مباشر: كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، اليوم الأحد، عن موافقة مجلس الوزراء على لائحة الجزاءات عن مخالفات مصانع ومحلات المياه بعد صدور موافقة مجلس الوزراء مؤخراً على مشروع اللائحة.

وقال وكيل الوزارة لشؤون المياه،في بيان اليوم الأحد، إن الوزارة ستجازي كل من مرتكبي المخالفات بغرامة مالية لا تزيد عن 5 ملايين ريال، أو تعليق الترخيص لمدة لا تزيد عن 6 أشهر أو إلغائه نهائياً، وفي حال تكرار المخالفة يتم مضاعفة الجزاء المحكوم به سواءً كانت غرامه مالية أو تعليق الترخيص.

وأضاف  فيصل بن سلطان السبيعي، أن هناك مهلة سنة واحدة؛ لتصحيح أوضاع المصانع المخالفة بما يتفق مع أحكام لائحة الاشتراطات ومتطلبات تراخيص مصانع المياه التي تصدرها الوزارة.

وأكد السبيعي، أن الوزارة ستختص بالتراخيص الفنية لمصانع المياه غير المعبأة، ومحلات بيع وتوزيع المياه، ومحلات تقليل الملوحة، والإشراف عليها ومراقبتها، وكذلك التراخيص الفنية باستخدام مصادر المياه، ومراقبة جميع مصانع ومحلات المياه للتأكد من اتباعها للاشتراطات والضوابط المنظمة.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون المياه، أن المخالفات تشمل الإخلال بأي من الأنشطة السابقة بدون ترخيص، أو الإخلال بأي من الاشتراطات أو المتطلبات التي تقرها الوزارة، أو تقديم أي معلومة مضلله أو غير صحيحة للوزارة، أو عدم تقديم المعلومات المتعلقة بالنشاط التي تطلبها، أو عدم الإبلاغ عن أي حادث أو عارض من شأنه التأثير على المنتج أو الصحة العامة.

وأقر مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه 6 فبراير الجاري، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، لائحة الجزاءات عن مخالفات مصانع ومحلات المياه.