TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخضري" تعدل توصيتها بزيادة رأس المال لتسوية مطلوبات الموردين

"الخضري" تعدل توصيتها بزيادة رأس المال لتسوية مطلوبات الموردين
أوصى مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بقيمة 458 مليون ريال
الخضري
1330
-6.26% 5.39 -0.36

الرياض ـ مباشر: قرر مجلس إدارة شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري، بالتمرير يوم الخميس 15 فبراير، التوصية للجمعية العامة، بزيادة رأسمال الشركة بقيمة 458 مليون ريال، عن طريق إصدار أسهم جديدة مقابل مطلوبات موردي الشركة.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد إن التوصية تشمل زيادة رأسمال الشركة بمبلغ 250 مليون ريال، على أن يتم منح الأسهم الجديدة لموردي الشركة ويتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال بتسوية كل أو بعض المستحقات واجبة السداد لموردي الشركة.

وأوضحت الشركة أنه تم تعديل توصية مجلس الإدارة، فيما يتعلق بشركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري للاستثمار القابضة (مساهم رئيسي)، لتكون زيادة رأس المال بمبلغ 208 مليون ريال، بدلاً من 135 مليون ريال، على يتم منح الأسهم الجديدة مقابل تسوية الديون المستحقة لشركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري للاستثمار القابضة.

وأشارت إلى التوصية بزيادة رأس المال، تهدف إلى تحسين نسب السيولة لدى الشركة، مما يتيح هامش أكبر من السلامة لتغطية الالتزامات، وتخفيض نسبة الرافعة المالية مما يحسن من وضع الشركة الائتماني ونظرتها المستقبلية. 

وأكدت الشركة على أن هذه التوصية مشروطة بأخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية على الزيادة مقابل تسوية مطلوبات الشركة.

وكان مجلس إدارة الشركة قد أوصى، في شهر أكتوبر الماضي بزيادة رأس المال، بما لا يزيد عن 385 مليون ريال عن طريق إصدار أسهم جديدة مقابل ما على الشركة من مطلوبات.

وأعلنت الشركة، في بداية عام 2017، عن دراسة مجلس الإدارة لاستراتيجية التوسعات المستقبلية والتوجهات الاستثمارية للشركة في ضوء الميزانية العامة للدولة لعام 2017، ومن ثم بحث إعادة تقديم ملف زيادة رأس المال لهيئة السوق المالية.

وأنهى السهم جلسة الخميس الماضي على تراجع نسبته 0.22%، ليصل إلى مستوى 9.07 ريال.