TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جافزا": الأغذية والمشروبات تسجل نمواً بـ12% خلال 2017

"جافزا": الأغذية والمشروبات تسجل نمواً بـ12% خلال 2017
تحتضن " جافزا " أبرز شركات الأغذية العالمية التي تخدم أكثر من 2.5 مليار نسمة في الشرق الأوسط وجنوب وشرق آسيا وأفريقيا ودول الكومنولث

 دبي – مباشر: سجل قطاع الأغذية والمشروبات في المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا " التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية نمواً ملحوظا خلال العام الماضي بعدما ارتفع عدد الشركات العاملة به من 507 شركات في 2016 إلى 570 شركة بنهاية ديسمبر 2017 بنسبة نمو بلغت 12%.

وتستعرض " جافزا " ميزاتها ومقوماتها الرئيسة أمام الشركات المشاركة في معرض الخليج للأغذية "غلفود" خلال الفترة من 18 إلى 22 فبراير الجاري بمركز دبي التجاري العالمي.

وتوقع تقرير صادر عن مؤسسة "بيزنس مونيتور إنترناشونال" للأبحاث نمو مبيعات الأغذية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 6.3% على أساس سنوي حتى 2020.

وعلى الصعيد المحلي توقع التقرير نمو اقتصاد الإمارات بنسبة 7.1% على أساس سنوي حتى 2020 ما سينعكس على نمو صناعة المواد الغذائية وعزا هذا النمو إلى عدة عوامل أبرزها الاستثمارات القوية في قطاع التجزئة خلال السنوات المقبلة وارتفاع أعداد السياح القادمين إلى الدولة.

وتحتضن " جافزا " عدداً من أبرز شركات الأغذية العالمية من 57 دولة تخدم أكثر من 2.5 مليار نسمة في الشرق الأوسط وجنوب وشرق آسيا وأفريقيا ودول الكومنولث المستقلة من أبرزها "أيه جي سي" و"يونيلفر" و"مارس" و"أف أس أل" والخليج للصناعات الغذائية وغيرها.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: "يسرنا رؤية المزيد من النمو والنجاحات التي تحققها جافزا بصفتها مركز التجارة والخدمات اللوجستية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بما ينسجم مع رؤية الإمارات وخطة دبي 2021 لتنويع مصادر الدخل والاستعداد لمرحلة الإمارات ما بعد النفط".

وأوضح سلطان أحمد بن سليم، أن شركات الأغذية والمشروبات تستحوذ على مساحة تقدر بـ 1.85 مليون متر مربع من جميع المرافق اللوجستية أبرزها المستودعات وقطع الأراضي وصالات العرض والمكاتب، موفرة أكثر من 8600 وظيفة، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

و لفت إلى أن إقليم الشرق الأوسط يستحوذ على النسبة الأكبر من شركات الأغذية والمشروبات العاملة في جافزا بنسبة 37% يليه إقليم آسيا والمحيط الهادي 24% وأوروبا 19% ودول الأمريكتين 10% وأفريقيا 10%.