TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يبحث معدلات تنفيذ مشروعات الإسكان بالمدن الجديدة

السيسي يبحث معدلات تنفيذ مشروعات الإسكان بالمدن الجديدة
الرئيس السيسي خلال لقاء وزير الإسكان اليوم

القاهرة – مباشر: بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية معدلات تنفيذ مشروعات الإسكان بالمدن الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اجتماع الرئيس السيسي اليوم مع وزير الإسكان جاء في إطار المتابعة الدورية للرئيس للموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية الجارية بعدد من المدن الجديدة في مختلف أنحاء الجمهورية، بما في ذلك العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار وزير الإسكان إلى أن العمل بالمدن الجديدة يسير وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، كما عرض التصميمات المعمارية والمخططات النهائية لعدد من الأحياء والوحدات السكنية والتجارية بالعاصمة الجديدة. 

وأضاف المتحدث الرسمي السفير بسام راضي، أن وزير الإسكان أكد خلال الاجتماع أن جميع المستويات السكنية ستكون متاحة في العاصمة الإدارية، مشيراً إلى إنشاء 470 ألف وحدة سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بالمدنية.

ونوه الدكتور مصطفى مدبولي، بأن تنفيذ جميع الوحدات السكنية يتم على أعلى مستوى ووفقاً لمعايير الجودة والموصفات العالمية. 

وذكر السفير بسام راضي أن الرئيس وجه بمواصلة العمل على توفير جميع الإمكانات والمرافق اللازمة للمدن الجديدة، ولا سيما العاصمة الإدارية، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة حتى يمكن بدء الانتقال إليها فور الانتهاء من التنفيذ.

وأشار إلى ما ستوفره تلك المدن من خدمات وجودة حياة أفضل للمواطنين، بالإضافة إلى مساهمتها في التقليل من التكدس والازدحام الذي تعاني منه المدن المصرية الكبرى.