TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تبدأ استطلاع التنافسية للعام 2018 .. بالتعاون مع سويسرا

قطر تبدأ استطلاع التنافسية للعام 2018 .. بالتعاون مع سويسرا
دولة قطر احتلت المرتبة الـ17 من بين 63 دولة في كتاب التنافسية العالمي لعام 2017

الدوحة - مباشر: أعلنت وزارة التخطيط التنموي والإحصاء بدولة قطر أنها تعمل على تنفيذ إجراء استطلاع رأي للتنافسية خلال شهري فبراير ومارس من العام الجاري؛ وذلك بالتعاون مع معهد التنمية الإدارية "IMD" في سويسرا.

وأشارت الوزارة، اليوم السبت، إلى أن بيانات المسح الميداني المزعم تنفيذه، ستعرض التحليل النوعي لآراء المديرين والرؤساء التنفيذيين في الشركات حول السياسة الاقتصادية والنظم والجوانب المختلفة لبيئة الأعمال التي تؤثر على ترتيب القدرة التنافسية للبلاد، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

ومن المرتقب أن يقيس الكتاب السنوي للتنافسية العالمي لعام 2018 المقرر صدوره في شهر يونيو المقبل، نقاط القوة والضعف في البيئة الاقتصادية لدولة قطر ومقارنتها مع الدول الأخرى.

يشار إلى أن دولة قطر احتلت المرتبة الـ17 من بين 63 دولة في كتاب التنافسية العالمي لعام 2017؛ الأمر الذي يشير إلى مستوى القوي للاقتصاد القطري؛ بدعم الإصلاحات الجارية وتحديث المؤسسات الحكومية.

وقال وزير التخطيط التنموي والإحصاء، الدكتور صالح بن محمد النابت، إن الكتاب الدولي للتنافسية من شأنه أن يساعد على تحديد المجالات التي يمكن تحسينها في قدرة دولة قطر التنافسية فضلاً عن تقديمه لمعلومات هامة للمستثمرين المحتملين والجمهور العام.