TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البيت الأبيض: واشنطن لاتزال بعيدة عن تنظيم تعاملات "البيتكوين"

البيت الأبيض: واشنطن لاتزال بعيدة عن تنظيم تعاملات "البيتكوين"

مباشر: أكد البيت الأبيض أن الحكومة الأمريكية لاتزال أمامها طريقاً طويلاً قبل أن تبدأ في تنظيم تعاملات "البيتكوين".

وأوضح "روب جويس" مساعد خاص للرئيس الأمريكي ومنسق الأمن السيبراني في البيت الأبيض في تصريحات مع محطة "سي.إن.بي.سي"، اليوم الجمعة، أن هناك حاجة من أجل فهم أفضل لمخاطر وفوائد العملات الإلكترونية قبل اللجوء إلى أي نوع من عمليات التنظيم.

ورداً على سؤال بشأن اتجاه الحكومة نحو اتخاذ إجراءات لتنظيم العملات الافتراضية، قال "جويس" إنه يعتقد أنهم ما زالوا يقومون بدراسة وفهم ما هي الأفكار الجيدة والأفكار السيئة في هذا المجال"، وأضاف: "لذلك لا اعتقد أنها قريبة".

وأوضح أنهم يشعرون بالقلق، حيث أن هناك فوائد لمفهوم "البيتكوين"، ولكن في نفس الوقت أنه بالنظر إلى طريقة عمل "البيتكوين" بعد أن وقوع عمل إجرامي فإنه لا يمكن استعادة تلك العملة.

ويختلف القادة حول العالم بشأن مستقبل العملات الإلكترونية حيث أكد صندوق النقد الدولي أنه سيتم تنظيمها في حين ساهمت تهديدات كوريا الجنوبية بحظر تداولها في بداية العام الجاري إلى خسائر حادة في قيمتها السوقية كما أشار البنك المركزي الأوروبي أنه ليس من اختصاصاته وقف تعاملاتها.

كما ذكر أنه في حالة سرقة بطاقات الائتمان على سبيل المثال، يمكن للأفراد أو الشركات التواصل مع البنوك الخاصة بهم ومن ثم وقفة أي عملية عبر البطاقة.

وبحلول الساعة 4:44 مساءً بتوقيت جرينتش، زادت قيمة "البيتكوين" بنحو 2.4% إلى 10171.8 دولار كما صعدت القيمة السوقية لكافة العملات الافتراضية إلى 483.570 مليار دولار.