TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصين ترفع حيازتها من السندات الأمريكية بأكبر وتيرة بـ7 أعوام

الصين ترفع حيازتها من السندات الأمريكية بأكبر وتيرة بـ7 أعوام

من - نهى النحاس:

مباشر: رفعت الصين حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية بأكبر وتيرة في 7 سنوات خلال العام الماضي، فيما تراجع إجمالي قيمة الحيازات العالمية من سندات الخزانة الأمريكية في شهر ديسمبر.

وكشفت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة أمس الخميس، أن الصين هي أكبر دولة حيازة للسندات في الشهر الأخير من العام الماضي، حيث رفعت إجمالي مشترياتها من سندات الخزانة الأمريكية إلى مستوى 1.18 تريليون دولار، في مقابل 1.17 مليار دولار في نوفمبر السابق لها.

وعلى مستوى 2017 ارتفعت حيازة الصين من سندات الخزانة الأمريكية بأكبر وتيرة في 7 سنوات بمقدار 126.5 مليار دولار.

وبلغ إجمال حيازة دول العالم من سندات الخزانة الأمريكية في شهر ديسمبر الماضي 6.310 تريليون دولار، في مقابل 6.333 تريليون دولار في نوفمبر السابق له.  

أما اليابان فجاءت في المركز الثاني، حيث بلغت حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية 1.06 تريليون دولار بتراجع عن مستويات نوفمبر عند 1.08 تريليون دولار.
 
الأكبر حيازة للسندات
 
وحافظت إيرلندا على مركزها كثالث أكثر دولة حيازة للسندات الأمريكية في العالم عند 326.5 مليار دولار، ثم جزر كايمان في المركزي الرابع عبر امتلاكها سندات أمريكية بقيمة 269.9 مليار دولار. 
 
أما المركزي الخامس فكان من نصيب البرازيل التي تواصل تخفيض حيازتها إلى 256.8 مليار دولار، فيما رفعت بريطانيا التي حلت في المركز السادس إجمالي حيازتها من السندات إلى 250 مليار دولار.
 
وفي المركز السابع جاءت سويسرا حيث خفضت حيازتها من السندات الأمريكية إلى 249.6 مليار دولار، كما خفضتها لوكسمبورج عند 217.6 مليار دولار.
 
وكان المركز التاسع في هونج كونج عند 194.7 مليار دولار، بينما حلت تايوان في المركز العاشر بقيمة 180.9 مليار دولار.
الدول العربية
 
احتفظت السعودية بتصنيفها كأكبر 11 دولة تمتلك سندات خزانة أمريكية بقيمة 147.4 مليار دولار، على الرغم من خفضها لقيمة تلك الحيازات من مستوى 147.6 مليار دولار في الشهر السابق له.

فيما جاء دولة الإمارات في المركز الثاني عربياً والـ22 عالمياً من حيث قيمة حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية على الرغم من خفضها لإجمالي حيازتها إلى 57.7 مليار دولار، في مقابل 58.2 مليار دولار في نوفمبر.

وكانت الكويت في المركز الثالث، حيث لم ترفع الدولة رصيد سندات الخزانة الأمريكية في ديسمبر واستقر عند مستويات نوفمبر مُسجلاً 36.8 مليار دولار.