TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور- سجن للاسترخاء في كوريا الجنوبية لـ "مدمني العمل"

بالصور- سجن للاسترخاء في كوريا الجنوبية لـ "مدمني العمل"

يحرص البعض على العمل المفرط حتى أكثر من الوقت المحدد للعمل يومياً سواء بهدف الحصول على فرص أكبر للترقي أو لحبهم لهذا العمل، الأمر الذي يؤثر سلباً على علاقاتهم الاجتماعية وصحتهم.

هذه المشكلة تجد صدى واسعاً لدى الدول التي اعتاد سكانها على العمل المفرط، من بينها "كوريا الجنوبية" التي لم تجد حلا لهذه المشكلة سوى بإقامة "سجن" لمدمني العمل.

وذكرت شبكة "سي بي سي نيوز" الكندية أن كوريون يلجأون إلى "نُزل" أطلقوا عليه "السجن" طلباً للاسترخاء والبعد عن صخب الحياة العملية لمدة أسبوع.

pic inside cell

وتقوم فكرة هذا المكان على إقامة الشخص فيه لمدة 7 أيام داخل غرفة مساحتها 5 أمتار متخلياً عن هواتفه وأي وسيلة للتواصل مع العالم الخارجي، حتى أنه يرتدي زياً يشبه زي السجناء بدلاً من الملابس التي يعتاد ارتداؤها في العمل.

وتعد كوريا الجنوبية من أكثر الدول التي يعمل سكانه بشكل مفرط، حيث تحتل المركز الثاني عالمياً بعد المكسيك من حيث عدد ساعات العمل بـ 2069 ساعة في السنة، مقارنة بمتوسط 1764 ساعة في البلدان الأخرى.

food tray slot prison

Ji-hyang Roh

ونقلت الشبكة الأمريكية تجربة أحد نزلاء هذا "السجن" وهو مهندس يبلغ من العمر 57 عاماً ويعمل نحو 70 ساعة أسبوعية بمصنع سيارات في العاصمة سيؤول.

وتكلف الشخص الواحد الإقامة في هذا المكان الذي يقع في قرية جبلية ثلجية على بعد ساعتين من محافظة بيونج تشانج لمدة 7 أيام - هي مدة الإقامة - نحو 470 دولاراً.

Autoparts engineer Suk-won Kang, 57, sits in one of the 28 cells at Prison Inside Me, a jail-themed stress-reduction centre in the mountain town of Hongcheon, about two hours northeast of Seoul.