TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

100% التزام شركات دبي بالإفصاح عن النتائج

100% التزام شركات دبي بالإفصاح عن النتائج
50 شركة محلية تفصح عن نتائجها المالية الأولية

دبي- مباشر: أعلن سوق دبي المالي اليوم الخميس عن التزام الشركات المحلية المدرجة في السوق  بنسبة  100% من حيث الإفصاح عن البيانات المالية الأولية لسنة 2017 في حدود المهلة الزمنية القانونية التي حددتها هيئة الأوراق المالية والسلع وهي 45 يوماً من انتهاء السنة.

ووفقاً لبيان صادر عن سوق دبي بلغ عدد الشركات الإماراتية التي أفصحت عن البيانات المالية الأولية 50 شركة، وبلغ عدد الشركات غير الإماراتية التي أفصحت عن البيانات المالية الأولية خلال المهلة المحددة 11 شركة من بين 15 شركة مدرجة في السوق.

وأشاد السوق بحرص كافة الشركات المحلية المدرجة على الالتزام بالمهلة الزمنية المحددة من الهيئة، وأهاب بها إلى العمل دوماً من أجل ضمان الإفصاح خلال الأطر الزمنية المحددةبما يسهم في الحفاظ على المعدلات العالية للالتزام بالإفصاح التي تحققها الشركات المدرجة في السوق بصورة منتظمة.


ويوفر السوق آليات متطورة تتيح للشركات المدرجة الإفصاح الفوري عن بياناتها المالية وقراراتها الأخرى من خلال نظام الإفصاح الالكتروني المتطور "إفصاح".

وقد رفع سوق دبي المالي تقريراً تفصيلياً إلى هيئة الأوراق المالية والسلع يتضمن تواريخ الإفصاح عن البيانات المالية وملاحظاته عليها لاتخاذ ما تراه مناسباً بحق الشركات غير الملتزمة بالإفصاح.