TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول إماراتى: "الاقتصاد الإسلامي" يعزز النمو المستدام

مسؤول إماراتى: "الاقتصاد الإسلامي" يعزز النمو المستدام
الإمارات حافظت على مستويات نمو مستقرة منذ إعلان مبادرة الاقتصاد الإسلامي

دبي - مباشر: قال المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي إن قطاعات الاقتصاد الإسلامي في الإمارات حافظت على مستويات نمو مستقرة منذ إعلان مبادرة الاقتصاد الإسلامي.

وأكد عبدالله محمد العور، خلال تصريحات خاصة للخليج، أن هذا النمو يثبت دقة وصواب الاستراتيجية المحدثة للمبادرة، والتي وضعت التمويل والقطاعات المعيشية الحلال والإعلام الرقمي، محاور نمو كل قطاعات الاقتصاد الإسلامي.

واقترح العور أن يكون عملاء مؤسسات وشركات التكافل الإسلامي بمثابة مساهمين في صناديق التكافل، وأن تحتسب نسبة مئوية من أرباح هذه الشركات في استثماراتها الأخرى لصالح العملاء، حتى يتسنى تجاوز حالة القلق من قبل العملاء على الرسوم التي يدفعونها سنوياً ويتحقق بذلك مبدأ الشراكة الاجتماعية في توفير غطاء تكافلي للأفراد.

وقال العور أن الإمارات - ودبي على وجه الخصوص – تفوقت في ثلاثة قطاعات رئيسية هي الأزياء المحافظة، الإعلام والترفيه، ومستحضرات الأدوية والتجميل الحلال.

وأشار العور إلى أن هذه القطاعات مؤشر لقدرة دبي على ابتكار وتطوير قطاعات جديدة لتحقيق التكامل لمنظومة الاقتصاد الإسلامي.

وتابع قائلاً: أطلقنا في هذا العام أيضاً، كتاب «رؤى عالمية حول الاقتصاد الإسلامي الإبداعي»، ويشمل طروحات عن الجوانب الثقافية والفنية في الاقتصاد الإسلامي، هذا الكتاب بمثابة مؤشر على إمكانية الاستثمار في هذه الجوانب وعلى الفرص الواعدة التي تحملها، فالفن والثقافة يشكلان روح أي اقتصاد وقوته كأداة للبناء الحضاري.

وأضاف المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، أنهم في صدد إطلاق مبادرة لتأسيس المنصة التعليمية في الاقتصاد الإسلامي لتوفير مصادر معرفة موثوقة وغنية بالمعلومات للكوادر والمؤسسات، إلى جانب عدد من الفعاليات التي تركز على إنتاج معرفة عامة لكافة مكونات الاقتصاد الإسلامي.