TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النتائج المالية لأسهم العقار والطاقة تهبط بسوق أبوظبي

النتائج المالية لأسهم العقار والطاقة تهبط بسوق أبوظبي
متعاملون بسوق أبوظبي المالي

أبوظبي- مباشر: أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة اليوم الخميس على تراجع، متأثراً بهبوط كل من العقار والاتصالات والطاقة.

ونزل المؤشر العام بنسبة 0.25% إلى مستوى 4577.42 نقطة ليفقد من خلالها 11.44 نقطة.

وشهدت حركة التداولات بالتزامن مع تلك التراجعات ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة بجلسة أمس الأربعاء، حيث جرى التعامل على 53.14 مليون سهم مقابل 30.38 مليون سهم، وبقيمة 111.64 مليون درهم مقابل 97.5 مليون درهم.

وأشار جمال عجاج، مدير عام مركز الشرهان للاسهم والسندات، إلى أن الاداء كان سلبيا على بعض الاسهم وخاصه للشركات التي اطهرت تراجع بالنتائج مما انعكس سلبا على بقيه الاسهم الاخرى.

وأكد عجاج، أن النتائج السلبيه تظهر في الوقت الاخير وبالتالي تضيع العوامل الايجابيه التي تحققت مع بدء ظهور النتائج الايجابيه.

وانخفض بالمؤشر العام قطاع العقار بنسبة 2.64% بفعل هبوط معظم أسهمه بعد الإعلان عن النتائج المالية السنوية، حيث تصدر التراجعات سهم الدار العقارية بنسبة 3.10%، كما انخفض أداء سهم إشراق العقارية بنسبة 1.41%.

وتصدر التداولات سهم الدار على كل المستويات بقيمة 30.9 مليون درهم من خلال التداول على 10.02 مليون سهم.

وانخفض أيضاً قطاع  الاتصالات بنسبة 0.57%، بعد أن تراجع سهم اتصالات بنفس النسبة، وذلك على وقع النتائج المالية السنوية المنشورة أمس الأربعاء.

وهبطت أسهم قطاع الطاقة بنسبة 0.08% بفعل تراجع سهم أدنوك للتوزيع بنسبة 0.75%، بعد الإعلان عن النتائج المالية السنوية، في حين ارتفع أداء سهم طاقة بنسبة 1.59%.

وقال اياد البريقي، مدير عام الانصاري للخدمات الماليه، إنه لابد ان تعود الاسواق الى مسارها الصحيح وانجلاء هذه الحالة غير المتوقعة وغير المبررة في ظل الظروف الايجيابية التي تتمتع بها اسواقنا تحديدا.