TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الكهرباء السعودية: تعريفة قراءة العداد تحصل بقرار من الحكومة

هيئة الكهرباء السعودية: تعريفة قراءة العداد تحصل بقرار من الحكومة
تحصل شركة الكهرباء رسماً شهرياً من المستهلكين يتراوح ما بين 10 إلى 30 ريالاً

الرياض – مباشر: قالت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، إن تعريفة "قراءة وصيانة العداد وإعداد الفاتورة"، لا تفرض من مقدمي الخدمة، ولا يحق لهم ذلك، وإن التعريفة الحالية أقرت من مجلس الوزراء بموجب القرار رقم (169) الصادر بتاريخ 11 شعبان 1419هـ.

وأضافت الهيئة، وفقاً لصحيفة "الرياض"، أن التعريفة الحالية لقراءة وصيانة العداد، وإعداد الفاتورة تغطي جزءاً من تكاليف تقديم الخدمة الكهربائية.

وبينت الهيئة، أن التعريفة الحالية تعكس التكاليف المرتبطة بصيانة العداد بصورة دورية، وإصلاحه في حالة العطل أو استبداله إذا لزم الأمر.

وتحصل شركة الكهرباء رسماً شهرياً من المستهلكين يتراوح ما بين 10 إلى 30 ريالاً حسب سعة القاطع الكهربائي، وتفرض الشركة هذا الرسم مقابل ما تسميه قراءة، وصيانة العدادات، وإعداد فواتير الاستهلاك، وفقاً للصحيفة.

وأوضحت هيئة تنظيم الكهرباء، أن مقدم الخدمة يتحمل مسؤولية ضمان دقة حساب الاستهلاك من خلال سلامة العداد، وتدقيق الفواتير قبل إصدارها سواء كانت فواتير ورقية أو إلكترونية، فالجهد المبذول في إصدارها لا يختلف كثيراً.

وأكدت الهيئة، أن هذا النوع من التعريفة - مع اختلاف الأسماء - يطبق في العديد من الجهات المحلية والإقليمية والدولية لتغطية التكاليف المترتبة على ذلك.

وبدأت الحكومة السعودية اعتباراً من الأول من يناير 2018، تطبيق أسعار التعريفة الجديدة للكهرباء التي أعلنت عنها هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، في 12 ديسمبر الماضي.