TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون استمرار الأداء الإيجابي لمؤشرات بورصة مصر..اليوم

محللون يتوقعون استمرار الأداء الإيجابي لمؤشرات بورصة مصر..اليوم
شاشة تداول البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: توقع محللون وخبراء أسواق المال، استمرار الأداء الإيجابي لبورصة مصر بجلسة نهاية الأسبوع بدعم الأخبار الإيجابية على الاقصاد المصري.

وقال العضو المنتدب للفروع لدى وثيقة لتداول الأوراق المالية، إن البورصة المصرية مرشحة للتماسك خلال جلسة نهاية الأسبوع، مع اتجاه المؤشر الثلاثيني لاختبار مستوى 15000 نقطة.

وأوضح أحمد عبدالحميد، أن هناك حالة من الترقب في أوساط المتعاملين لقرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم، بشأن أسعار الفائدة، منوهاً بأن ما يعزز الأداء الإيجابي للسوق العديد من الأخبار الإيجابية حول الاقتصاد المصري.

وقال رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، إن الأخبار الإيجابية دعمت أداء البورصة بجلسة أمس، وعلى رأسها نجاح طرح السندات الأجنبية وموافقة مجلس النواب على قانون سوق المال.

وتوقع أيمن فودة، استمرار الأداء الإيجابي خلال جلسة نهاية الأسبوع الجاري، موضحاً أن مؤشر إيجي إكس 30 ما زال في اتجاهه الصاعد طويل المدى، وعرضي على المدى المتوسط، وهابط على المدى القصير.

وأوضح فودة أن المؤشر الرئيسي بثباته أعلى الـ 14850 نقطة، على أن يكون الدعم عند 14717 – ثم 14468 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أشار فودة، إلى أنه لديه مقاومة قصيرة المدى عند 855 – ثم 872 نقطة، على أن يكون الدعم عند 840– ثم 836 نقطة . 

ونصح فودة، المستثمرين بمراقبة الاسهم جيداً والاستمرار فى المتاجرات قصيرة المدى على الأسهم ذات الحراك النشط المدعومة بأخبار مالية ايجابية.

من جهته قال مايكل أرميا، رئيس التحليل الفني في العربية أون لاين، إن المؤشر الرئيسي للبورصة تمكن من العودة للصعود خلال جلسة أمس بدعم الأخبار الإيجابية على مستوى الاقتصاد الكلي، مشيراً إلى أنه في حاجة لمزيد من الارتفاعات لتأكيد تعافيه.

وأشار رئيس التحليل الفني إلى أنه ما زال في اتجاهه الهابط على المدى القصير، وعرضي على المدى المتوسط وصاعد على المدى الطويل.

وأوضح أرميا أن مستوى المقاومة للمؤشر الرئيسي عند 14850 نقطة و 15000 نقطة و15150 نقطة، مضيفاً أن مستوى الدعم للمؤشر عند 14718 نقطة 14468 نقطة، و14380 نقطة.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة يوم الأربعاء، على صعود شبه جماعي، وسط مشتريات المستثمرين الأجانب والعرب ومبيعات المصريين، وبدل المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 اتجاهه الهابط الذي شهده بمستهل التعاملات، ليرتفع بنسبة 52% عند مستوى 14805.95 نقطة، رابحاً 76.20 نقطة.