مجلس الوزراء المصري: يوافق لـ"الصحة" على تعاقد محدود بالأمر المباشر

مجلس الوزراء المصري: يوافق لـ"الصحة" على تعاقد محدود بالأمر المباشر
الموافقة على قيام وزاراة الصحة بعقود مباشر في حدود 15 مليون جنيه

القاهرة - مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري في اجتماعه رقم (109) على قيام وزارة الصحة والسكان بتعاقد محدود بالأمر المباشر، لتوفير احتياجات السوق المحلية.

وذكر بيان مجلس الوزراء الصادر، اليوم الأربعاء، أنه تم الموافقة على قيام وزارة الصحة والسكان بالتعاقد بالأمر المباشر مع الشركة المصرية لتجارة الأدوية في حدود مبلغ 15 مليون جنيه، لتوفير الاحتياجات المحلية من الدواء عن طريق الاستيراد.

كما وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني بمدينة العلمين الجديدة.

كما أقر مجلس الوزراء، تعديل بعض أحكام عدد من مشروعات القوانين، والتي تشمل قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2015، من خلال تشديد العقوبات على بعض الجرائم الواردة فيه ومن بينها إيواء العناصر الإرهابية أو الوسائل التي تساعدهم على التخفي بعيداً عن أعين الجهات المختصة.

وأكمل البيان: "تشمل التعديلات القانون رقم 1 لسنة 1973 في شأن المنشآت السياحية والفندقية، بالنص على وجوب قيام هذه المنشآت بالإخطار عن النزلاء، وتغليظ العقوبة على مَن يخالف هذه الأحكام".

واعتمد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار في جلستها رقم (32)، والتي تخص عدد من الموضوعات، بما يحقق إزالة أيّ معوقات وتقديم التيسيرات اللازمة لاستكمال النشاط وضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة.

ووافق المجلس، على طلب للهيئة العامة للطرق والكباري بإسناد أعمال الإشراف على كل من تنفيذ محور كوبري قوص على النيل، وكذا تنفيذ محور كوبري سمالوط على النيل للشركة المصرية لمشروعات الطرق الاستثمارية.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات