عملة "الليتكوين" تقفز 35% مع قبولها في نظام مدفوعات

عملة "الليتكوين" تقفز 35% مع قبولها في نظام مدفوعات

مباشر: قفزت قيمة "الليتكوين" بأكثر من 34% خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتصبح خامس أكبر عملة إلكترونية بدعم بدء قبولها في نظام مدفوعات "ليتباي".

و"ليتباي" أو "Litepay" هو نظام دفع لـ"الليتكوين" والذي سوف يسمح للشركات بقبول العملة الافتراضية في المدفوعات كما يوفر للمستخدمين القدرة على إنفاق الدولارات في أي مكان يتعامل بنظام بطاقات الائتمان "الكريديت كارت" بالإضافة لإمكانية سحب النقود من أي أجهزة "آي.تي.إم"، وفقاً للبيانات المتاحة على موقع الشركة الإلكتروني.

وكتبت شركة "ليتباي" عبر تغريدة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم: "لقد بدأنا بسبب طلب الأفراد بقبول عملة "الليتكوين".

وبحلول الساعة 3:29 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت عملة "الليتكوين" بنسبة 34.4% لتصل إلى 211.8 دولار بقيمة سوقية بلغت 11.693 مليار دولار.

وتجاوزت العملة الرقمية "الليتكوين" عملة "الكاردانو" في قائمة أكبر العملات الافتراضية من حيث القيمة السوقية لتحتل المرتبة الخامسة بدلاً من السادسة.

وخلال نفس الفترة، ارتفعت عملة "الكاردانو" بنسبة تزيد عن 5% لتصل إلى 0.3869 دولار بقيمة سوقية بلغت 10.031 مليار دولار.

وتأثر سوق العملات الإلكترونية إيجابياً بإتخاذ إجراءات فعلية تقبل تلك العملات في نظم الدفع، حيث صعدت القيمة السوقية لكافة العملات الرقمية إلى 448.59 مليار دولار.

المصدر: مباشر

التعليقات