TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كلارينت السويسرية تُعلن تفاصيل الشراكة مع "سابك" بحلول يوليو

كلارينت السويسرية تُعلن تفاصيل الشراكة مع "سابك" بحلول يوليو
قال إنه سيناقش مع رئيس "سابك" آلية العمل المشتركة في الأشهر الخمسة المقبلة
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة كلارينت السويسرية للصناعات الكيماوية، هاريولف كوتمان، إن شركته تخطط للإعلان عن تفاصيل الشراكة مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بحلول شهر يوليو  القادم.

وأضاف كوتمان، وفقا لـ"رويترز"، أنه يريد أن يناقش في الشهور الخمسة المقبلة مع الرئيس التنفيذي لـ"سابك" يوسف البنيان، آلية عمل الاستثمار المشترك بما في ذلك المسائل المتعلقة بالإدارة والتمثيل في مجلس الإدارة.

وتوقع كوتمان، إبرام اتفاق مع "سابك" لفرض قيود على أي تحرك من الشركة السعودية، وهي رابع أكبر شركة كيماويات في العالم، للسيطرة على كلارينت.

وتابع: "زميلي يوسف البنيان رئيس تنفيذي متمرس ويتمتع بثقة ومصداقية على مستوى العالم، وأوضح عدة مرات أن سابك ليست لديها أي نية للاستحواذ على كلارينت، سيكون هذا حسبما افترض جزءا من العقد".

ولفت كوتمان، إلى أن "سابك" تنتظر البت في 10 دعاوى قضائية تتصل بحصتها في كلارينت، مشيرا إلى أن من المقرر أن يصدر تحديث بتطورات الاستراتيجية في أواخر يونيو أو أوائل يوليو، ويتبع ذلك عرض للمستثمرين.

وأعلنت "سابك"، في 25 يناير الماضي، عن شراء أسهم في شركة "كلارينت" السويسرية من شركة (40 North)و(Corvex Management)، والتي تقدر نسبتها بـ 24.99% من إجمالي أسهم الشركة، وذلك بتمويل  من البنوك الخارجية.

وأوقفت "كلارينت" تحديثا استراتيجيا، بعد أن استحوذت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" على حصة بالشركة السويسرية تصل لـ25%.