بالأرقام-الفارق بين القيمة السوقية لـ"صلاح" والسعر "المتوقع" لرحيله عن ليفربول

بالأرقام-الفارق بين القيمة السوقية لـ"صلاح" والسعر "المتوقع" لرحيله عن ليفربول
يقدم الجناح المصري محمد صلاح أداء لافتاً مع فريقه ليفربول الإنجليزي منذ انتقاله إلى صفوفه الصيف الماضي.
 
وينافس "صلاح" - الذي قاد منتخب مصر للتأهل إلى كأس العالم 2018 - على لقب هداف الدوري الإنجليزي حيث وصل رصيده من الأهداف حتى الآن إلى 22 هدفاً بفارق هدف واحد فقط عن الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام.
 
وبات صلاح محط اهتمام العديد من الأندية أبرزها ريال مدريد الإسباني الذي تحدثت تقارير عن وجود رغبة لديه للظفر بخدمات النجم المصري الصيف المقبل.
 
ودخل "برشلونة" مؤخراً دائرة الاهتمام بالتعاقد مع صلاح، حيث أشارت تقارير إلى نية برشلونة منافسه غريمه التاريخي ريال مدريد للفوز بـ "صلاح" خاصة وأن الأخير يرغب في خوض تجربة احترافية بقميص النادي الكتالوني.
 
ومنذ انتقاله الصيف الماضي إلى ليفربول نظير 40 مليون يورو، أخذت القيمة السوقية لـ "صلاح" في الارتفاع نتيجة المستوى الكبير الذي يقدمه اللاعب.
 
Image result for mo salah
 
وشارك صلاح مع ليفربول في جميع البطولات بـ 35 مباراة هذا الموسم، سجل خلالها 29 هدفًا ومرر عشر تمريرات حاسمة.
 
وفي آخر تقييم للقيمة السوقية للاعبين حول العالم والتي صدرت قبل أيام، وصلت القيمة السوقية لصلاح إلى 80 مليون يورو أي ضعف مبلغ انتقاله من روما.
 
ويتم تحديد القيمة السوقية للاعب بناء على الأداء، العمر، قيمة انتقاله الأخير، العروض التي قدمت له، مكانته في كرة القدم عالمياً وحتى عدد متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، ولذلك تختلف القيمة السوقية عن القيمة الفعلية للاعب.
 
Image result for mo salah
 
وعلى جانب القيمة الفعلية فإن "ليفربول" والذي يسعى للاستفادة من رغبة ريال مدريد في ضم صلاح، رفع سعر لاعبه إلى 120 مليون جنيه استرليني "135 مليون يورو".
 
وكانت صحيفة "ديلي ميل" كشفت في تقرير لها قبل أيام عن أن نادي ليفربول اشترط 100 مليون يورو لانتقال "صلاح" إلى ريال مدريد الذي رحب بهذا الشرط.
 
ولا ينوي النادي الإنجليزي حسم أمر "صلاح" قبل كأس العالم 2018 المقرر الصيف المقبل، والذي يتوقع أن يشهد تألقاً للاعب ما يعني زيادة المنافسة بين الأندية على التعاقد معه، وبالتالي ارتفاع عقد بيعه لمبلغ قد يتجاوز 150 مليون يورو وفقا لتقديرات المحللين.
 
Image result for mo salah
مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات