TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس جي إف إتش: النتائج السنوية تعكس وضعنا المالي القوي

رئيس جي إف إتش: النتائج السنوية تعكس وضعنا المالي القوي
نمو الإيرادات يعكس قوة استراتيجيتنا ونجاحنا في تحقيق التنوع لأنشطتنا
جي اف اتش
GFH
-0.11% 0.95 -0.00

دبي - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية: "نحن سعداء بهذا الأداء القوي والربحية العالية التي سجلتها المجموعة خلال عام 2017 والتي من جديد تعكس تأكيد السوق للوضع المالي القوي والتقدم الذي حققته مجموعة جي إف إتش".

وأضاف الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة: إن النمو المتواصل في الإيرادات التشغيلية المحققة على صعيد أنشطة المجموعة كل إنما يعكس قوة استراتيجيتنا ونجاحنا في تحقيق التنوع لأنشطتنا.

واستطرد: تماشياً مع هذه النتائج وسياسة توزيع الأرباح التي تتبناها المجموعة، يسرنا أن نعلن عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للسادة المساهمين بنسبة 8.7% (85 مليون دولار أمريكي)، بموجب موافقة الجمعية العمومية للمساهمين والجهات الرقابية التي تخضع لها المجموعة.

وتعكس هذه العوائد المرتفعة التي حققتها المجموعة لمساهميها التزامنا بتعزيز قيمة العوائد على الاستثمارات، وسوف نستمر على هذا النهج خلال عام 2018.

الحفاظ على مكانة 

من جانبه أضاف هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية بقوله: "نحن سعداء بهذا النمو الكبير الذي حققناه في مجال الصيرفة الاستثمارية والأنشطة العقارية خلال عام 2017. لقد حرصنا دوماً على الحفاظ على مكانة مجموعة جي إف إتش كأحد كبار اللاعبين في القطاع المالي وتطوير البنية التحتية بالمنطقة". 

وتابع: "لقد ركزنا خلال عام 2017 بشكل ملحوظ على تنفيذ عمليات تخارج مهمة لعملائنا من الاستثمارات في البنية التحتية والصناديق الاستثمارية بالولايات المتحدة الأمريكية".

كما شهدنا مزيداً من الاستثمارات في نشاطنا العقاري بالولايات المتحدة الأمريكية ومحفظتنا الاستثمارية في قطاع التعليم بالمنطقة، واستكملنا بنجاح إدراج المصرف الخليجي التجاري في سوق دبي المالي، وهو يمثل ذراع الصيرفة التجارية التابع للمجموعة.

وحققنا أيضاً تقدماً ملحوظاً على مشروعينا "فيلامار" و"هاربر رو"، اللذين يساهمان بفعالية في دعم جهود الدولة الرامية إلى تعزيز مكانة البحرين كأحد المقاصد المختارة للسياحة والضيافة.

واختتم الريس: "انطلاقاً من أدائها المميز ووضعها المالي القوي، تتطلع مجموعة جي إف إتش إلى تحقيق عام آخر من النجاح، حيث سنستهدف خوض قطاعات وأسواق استراتيجية جديدة، إضافة إلى التخارج من بعض استثماراتنا المباشرة.

صورة ذات صلة

وأعلنت مجموعة جي إف إتش المالية GFH، المدرجة بكل من بورصة البحرين والكويت وسوق دبي المالي، عن تحقيق تراجع بالأرباح السنوية خلال العام 2017 بنسبة 52%، مقارنة بأرباح العام 2016.