TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموارد البشرية الإماراتية تصدر توضيحاً بشأن الإجازات

الموارد البشرية الإماراتية تصدر توضيحاً بشأن الإجازات
إذا كانت حالة المريض مصنفة ضمن الحالات المرضية التي تحدد من قبل وزارة الصحة

أبوظبي- مباشر: قالت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الإماراتية أنه يمكن منح الموظف المواطن إجازة لمدة شهرين لمرافقة مريض من أقاربه حتى الدرجة الثانية للعلاج خارج الدولة، ولك بناء على توصية من جهة طبية.

واشارت الهيئة إلى أنه يجوز تمديد الإجازة لمدة مماثلة، وذلك إذا كانت حالة المريض مصنفة ضمن الحالات المرضية التي تحدد من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتنسيق مع الهيئة، وعلى أن تكون الإجازة في هذه الحالة براتب إجمالي.

واضافت أنه يجب على الموظف تقديم الوثائق المطلوبة والحصول على موافقة جهات عمله على منحه إجازة مرافق مريض قبل السفر ومغادرة الدولة.

وكانت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الوزارات والجهات الاتحادية، بدأت تنفيذ اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون لموارد البشرية الحكومية الاتحادية وتعديلاته حيز التنفيذ يوم الأربعاء الماضي.

وتهدف اللائحة التنفيذية الجديدة الى مشاركة الجهات المعنية والمطبقة للائحة؛ بهدف تمكين الوزارات والجهات الاتحادية المستقلة من اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال وضع اللائحة الجديدة موضع التنفيذ.

وأعلنت الهيئة،الاسبوع الماضي عن قيامها بإعادة هندسة نظام «بياناتي» بما يتوافق مع الأحكام الجديدة للائحة، وأوضح الدكتور عبدالرحمن العور، المدير العام للهيئة، في تعميم أصدره، أنه خلال لقاء إطلاق اللائحة التنفيذية الجديدة، سيتم استعراض أبرز الأحكام والبنود التي تضمنتها اللائحة، مع بيان متطلبات وآليات تطبيقها وفق الأصول.