TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الدوحة للتأمين" تناقش التوزيعات النقدية في 18 مارس

عمومية "الدوحة للتأمين" تناقش التوزيعات النقدية في 18 مارس
مقر الدوحة للتأمين

الدوحة – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية لمجموعة الدوحة للتأمين، في 18 مارس المقبل توزيع 7.5% من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية بواقع 0.75 ريال للسهم.

وأوضحت المجموعة في بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء، أنه تقرر تحديد يوم 25 مارس القادم كموعد احتياطي في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الأول.

وتابعت أن العمومية العادية ستطلع أيضاً على تقريري مراقب الحسابات ومجلس الإدارة وحساب الأرباح والخسائر عن العام المالي 2017، إلى جانب النظر في لائحة سياسة الترشح وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة واعتمادهـا.

ووفق البيان، فإن العمومية غير العادية ستناقش تعديل تعديل المادة رقم 2 من النظام الأساسي للمجموعة فيما يخص الأغراض، بإضافة نشاط إعادة التأمين لتقرأ بعد التعديل " تتمثل أغراض المجموعة في ممارسة أعمال التأمين وإعادة التـأمين بكافة انواعها المتداولة والمصرح بها واستثمار راس المال والممتلكـات". 

وتصادق العمومية غير العادية على تعديل النظام الأساسي للمجموعة بما يتوافق مع نظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية الصادر بموجب قرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية رقم (5) لسنة 2016.

والحوكمة هي النظام الذي يتم من خلاله إدارة الشركات التجارية والتحكم بها، كما تعمد إلى توزيع الحقوق والمسؤوليات بين مختلف أصحاب المصالح في الشركة، مثل مجلس الإدارة والمديرين والمساهمين وأصحاب المصالح الآخرين، وتوضيح القواعد والإجراءات الخاصة باتخاذ القرارات المتعلقة بشؤون الشركة.

وكانت أرباح المجموعة قد تراجعت في الربع الرابع من العام الماضي 82.3% لتصل إلى 7.46 مليون ريال، مقابل أرباح بنحو 42.18 مليون ريال لنفس الرابع من عام 2016.

وبلغت أرباح الشركة في العام الماضي 42.16 مليون ريال، مقابل أرباح بنحو 72.25 مليون ريال في عام 2016، بتراجع في الأرباح نسبته 41.7%.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 7.5% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 0.75 ريال لكل سهم، علماً بأن توزيعات عام 2016 كانت نقدية وبنسبة 6% من رأس المال.

اقرأ المزيد..

أرباح "الدوحة للتأمين" الفصلية تتراجع 82%.. وتوزيع 0.75 ريال للسهم

عمومية الدوحة للتأمين تُقر توزيع 0.6 ريال للسهم