TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يبحث فرض رسوم على واردات الصلب والألومنيوم

ترامب يبحث فرض رسوم على واردات الصلب والألومنيوم
مباشر: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يبحث مجموعة من الخيارات بشأن واردات الصلب والألومنيوم بما في ذلك الرسوم والحصص.
 
وتأتي تصريحات ترامب على خلفية اجتماعه، اليوم الثلاثاء، مع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ والممثلين الأمريكيين، نقلاً عن وكالة "رويترز".
 
وكان "ترامب" قد فرض رسوماً على واردات بلاده من الألواح الشمسية والغسالات الكهربية، في خطوة أثارت استياء الصين وكوريا الجنوبية بشكل خاص.
 
ويختار ترامب بين قائمة من الخيارات التي قدمتها وزارة التجارة الأمريكية قبل شهر حول "القسم 232" للبحث عما إذا كانت هناك حاجة إلى فرض قيود على الصلب والألومنيوم من أجل حماية الصناعة المحلية.
 
وكان ترامب صرح على هامش منتدى "دافوس" الاقتصادي هذا العام بأن جميع الدول تستغل بلاده مؤكداً أنه يبحث عن علاقة تجارية عادلة مع جميع دول العالم.
 
وأضاف الرئيس الأمريكي خلال الاجتماع أن جزءاً من الخيارات سيكون الرسوم القادم، قائلاً إن هذا يعني أن الولايات المتحدة ستكسب الكثير من الأموال.
 
ويمتلك ترامب حالياً الفرصة حتى 11 أبريل المقبل لتحديد عما إذا كان سيفرض قيوداً على الصلب وحتى 20 أبريل من أجل اتخاذ قرار بشأن القيود المفروضة على الألومنيوم.