TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" يوجِّه بتعديل بنود منظومة إدارة المخلفات الصلبة في مصر

"الوزراء" يوجِّه بتعديل بنود منظومة إدارة المخلفات الصلبة في مصر
"البيئة" تقسّم مصر إلى 300 منطقة بمشروع إدارة المخلفات الصلبة

القاهرة – مباشر: وجه رئيس الوزراء بإجراء بععض التعديلات على عدد من بنود منظومة إدارة المخلفات الصلبة تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء لإقرارها فى شكلها النهائى.

واجتمع رئيس مجلس الوزراء، مع وزيرى البيئة، وقطاع الأعمال العام، ومسؤولى عدد من الجهات المعنية اليوم، لمتابعة الاجراءات الخاصة بتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة وإنشاء شركة للتعامل معهاز

وتناول الاجتماع آخر مستجدات الدراسات التى قامت بها وزارة البيئة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية وعدد من الجهات المعنية الأخرى حول إنشاء منظومة متكاملة لجمع القمامة وإدارة المخلفات الصلبة، بحسب بيان مجلس الوزراء.

واستعرض رئيس الوزراء، الدراسات الفنية والتمويلية والتشريعية المقترحة في هذا الشأن، والتي تتعلق بإنشاء شركة تتولى الإشراف على منظومة إدارة المخلفات الصلبة بدءاً من عمليات الجمع وحتى التخلص الآمن من القمامة.

وتستهدف الحكومة من المشروع التخلص بشكل آمن من المخلفات بأسلوب حضاري وبما يحقق عائداً اقتصادياً من إعادة تدوير القمامة سواء فيما يتعلق بانتاج الكهرباء أو مواد أخرى.

وتطرّق الاجتماع إلى مختلف جوانب المنظومة بما يضمن تحقيق استدامتها، حيث أوضح وزير البيئة فى هذا الصدد إلى أنه تم تقسيم مصر إلى 300 منطقة خدمة لعمل محطات نقل وفرز، هذا إلى جانب اقامة مصانع لتدوير المخلفات ومدافن صحية للتخلص الآمن منه.

وأوضح وزير البيئة، أن مشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ تلك المنظومة سيتم وفقاً لعدد من الضوابط والمعايير التى تهدف إلى ضمان جودة الخدمة.