TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأمريكية تعاود الهبوط بالمستهل.. و"داو جونز" يفقد 160 نقطة

الأسهم الأمريكية تعاود الهبوط بالمستهل.. و"داو جونز" يفقد 160 نقطة
مباشر: انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد ارتفاعات دامت لمدة جلستين متتاليتين ليفقد "داو جونز" الصناعي ما يزيد عن 160 نقطة، مع عودة التقلبات إلى الأسواق العالمية من جديد.
 
وسيطرت على الأسواق العالمية في الأسبوع الماضي موجة بيعية في سوق السندات صعد معها العائد على السندات الحكومية لأعلى مستوى في عدة سنوات مع تكهنات تسارع وتيرة رفع سعر الفائدة، لكن يرى محلل أن هناك موجة بيع جديدة في مارس المقبل.
 
وتوقع " فيليب موتيف" مدير الأصول في بنك "جولدمان ساكس" أن يزيد معدل الفائدة 4 مرات في العام الجاري مشيراً إلى أن العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات سوف يشهد ارتفاعاً إلى مستوى 3.5% خلال الـ6 أشهر المقبلة.
 
ويترقب المستثمرون بيانات التضخم في الولايات المتحدة والمقرر الكشف عنها غداً الأربعاء، ما سيعطي إشارات واضحة بشأن وتيرة رفع سعر الفائدة.
 
وتواصل الشركات الإفصاح عن نتائج أعمالها الفصلية، حيث كشفت شركة " بيبسيكو" عن أرباح بأكثر من التوقعات في الربع الرابع من 2017 مع تحمل 2.5 مليار دولار مدفوعات فاتورة الإصلاح الضريبي بالولايات المتحدة.
 
وبحلول الساعة 2:31 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض مؤشر "داو جونز" بأكثر من 0.7% إلى 24424.6 نقطة، بعد أن ربح المؤشر الصناعي حوالي 410 نقطة بختام تعاملات أمس.
 
كما تراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنسبة تزيد عن 0.6% لينخفض إلى 2639.3 نقطة في حين هبط مؤشر "ناسداك" بنحو 0.5% إلى 6944.7 نقطة.