بالأرقام.. مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان الأغلى في التاريخ

بالأرقام.. مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان الأغلى في التاريخ
تتجه الأنظار مساء الأربعاء صوب العاصمة الإسبانية، مدريد، لمتابعة اللقاء المرتقب الذي يجمع ريال مدريد وباريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.
 
وتحظى المباراة باهتمام عشاق كرة القدم سواء من الجماهير أو النقاد في ظل تمتع الفريقين بكتيبة نجوم عالميين أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الويلزي جاريث بيل من ريال مدريد والبرازيلي نيمار داسيلفا، الأوروجوياني إدينسون كافاني والفرنسي كليان مبابي من النادي الباريسي.
 
رقمياً، تعد المباراة الأغلى في التاريخ التي تجمع على أرض الملعب نجوماً تتخطى أثمانهم مجتمعين حاجز المليار يورو.
 
ويملك ريال مدريد كتيبة لاعبين تزيد قيمة التعاقد معهم على 500 مليون يورو، حيث بلغت قيمة التعاقد مع رونالدو "94 مليون يورو"، وبلغت قيمة التعاقد مع بيل "100 مليون يورو"، فيما تراوحت قيمة التعاقد مع باقي اللاعبين ما بين 6 إلى 40 مليون يورو.
 
ويتفوق باريس سان جيرمان في القيمة الإجمالية للاعبيه على النادي الإسباني حيث تبلغ قيمة عقودهم 608 ملايين يورو، بحسب موقع "ديلي ريكورد" البريطاني.
 
وجاءت القيمة القياسية لعقود لاعبي باريس سان جيرمان بفضل عقدي اللاعبين نيمار ومبابي، حيث بلغت قيمة التعاقد مع الأول 222 مليون يورو ليصبح أغلى لاعباً في العالم، فيما بلغت قيمة التعاقد مع مبابي 180 مليون يورو "وهو عقد سيتم تفعيله رسمياً نهاية الموسم الجاري بعد انتهاء فترة إعارة اللاعب القادم من موناكو".
 
وتتراوح قيمة عقود باقي لاعبي النادي الباريسي ما بين 5 إلى 50 مليون يورو.
 
وتعني الأرقام السابقة أن مواجهة ريال مدريد وباريس سان جيرمان ستشهد حضور لاعبين تزيد قيمة عقودهم على مليار و100 مليون يورو.
`