مجلس الوزراء السعودي يصدر 8قرارات في اجتماعه برئاسة الملك سلمان

مجلس الوزراء السعودي يصدر 8قرارات في اجتماعه برئاسة الملك سلمان
الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال رئاسة جلسة سابقة لمجلس الوزراء

الرياض - مباشر: أصدر مجلس الوزراء السعودي، في اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، 8 قرارات، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية - واس.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، إن مجلس الوزراء اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، وانتهى المجلس إلى إصدار عدة قرارات.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، الموقعة في مدينة عمّان بتاريخ 28 جمادى الآخرة 1438هـ، وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

ووافق مجلس الوزراء على تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب العراقي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي بين الحكومة السعودية وحكومة جمهورية العراق، والتوقيع عليه؛ ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وقرر مجلس الوزراء تفويض وزير العمل والتنمية الاجتماعية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب السوداني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الرعاية والضمان والتنمية الاجتماعية بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية ووزارة الرعاية والضمان الاجتماعي في جمهورية السودان، والتوقيع عليه؛ ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق مجلس الوزراء على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية موريشيوس، الموقعة في مدينة (ناسو) بتاريخ 9 ربيع الأول 1438هـ، قد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

وقرر مجلس الوزراء تعديل اللائحة التنفيذية لنظام الإجراءات الجزائية، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (142) وتاريخ 21 ربيع الأول 1436هـ.

واعتمد مجلس الوزراء قرار تعديل تنظيم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (332) وتاريخ 16 شوال 1433هـ.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

واعتمد المجلس في قراره الثامن، ترقيات بالمرتبتين الخامسة عشرة، والرابعة عشرة، ووظيفة (وزير مفوض).

المصدر: مباشر

التعليقات