TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالفيديو والصور- قمة الحكومات تشهد تقديم أول إنسان "نصف آلي"

بالفيديو والصور- قمة الحكومات تشهد تقديم أول إنسان "نصف آلي"
شهد مركز ابتكارات الحكومات الخلاقة في القمة العالمية للحكومات بدبي تقديم أول إنسان معزز بقدرات آلية يُعترف به قانونياً من الحكومة البريطانية
 
وعرض المركز تجربة البريطاني "نيل هاربيسون" والذي يعد أول إنسان "نصف آلي" حيث يملك جهازاً هوائياً مزروعاً في جمجمته يمنحه القدرة على تجاوز إعاقته المصاب بها منذ الولادة والتي تحرمه من رؤية جميع الألوان.
 
وكان هاربيسون خضع لعملية زرع الجهاز الهوائي قبل نحو 13 عاماً مما ساعده في التغلب على الإعاقة، واستطاع بفضل الجهاز أن يسمع الألوان وأخذ يبدع في رسم اللوحات الفنية، وتأليف السمفونيات الموسيقية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.
 
 
ويعتبر نيل هاريسون، أول إنسان معزز ألياً معترف به رسمياً من الحكومة البريطانية، وهو من أبرز الإبتكارات التي اطلع عليها المشاركين في القمة.
 
وقرر هاريسون زرع هوائيا معدنيا نصف دائري في جمجمته من الخلف ليمتد فوق رأسه وصولا إلى مستوى الجبين ويمكن هذا الهوائي هاريسون من استشعار الألوان التي لا يمكن للإنسان رؤيتها بالعين المجردة والتي تتراوح من الأشعة ما تحت الحمراء إلى ما فوق البنفسجية.
 
Image result for ‫نيل هاربيسون‬‎
 
ويقول هاريسون إن الهدف الاول من هذا الهوائي الذي صممه بنفسه كان طبيا بحتا لكي يمنحه القدرة على تجاوز إعاقته المصاب بها منذ الولادة والتي تحرمه من رؤية جميع الألوان.