"جلوبل" تساهم في توسع "يارغيجي" بقطاع التجزئة في السعودية والكويت

"جلوبل" تساهم في توسع "يارغيجي" بقطاع التجزئة في السعودية والكويت
جلوبل
GLOBAL
-2.02% 121.00 -3.00

الكويت - مباشر: أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، شركة إدارة أصول واستثمارات مصرفية إقليمية تتخذ من الكويت مقراً لها وتتواجد في أسواق المال الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن توقيع شركة يارغيجي، وهي إحدى العلامات التجارية الرائدة للأزياء النسائية في تركيا منذ العام 1978 والمملوكة والمدارة من قبل ذراع إدارة الأصول البديلة "جلوبل كابيتال مانجمنت"، إتفاقيات لمنح حقوق إمتياز رئيسي مع اثنين من كبار تجار التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي للتوسع في المملكة العربية السعودية والكويت.

ففي المملكة العربية السعودية، تم توقيع إتفاقية إمتياز رئيسية مع مجموعة موسى ابراهيم الكلثم وأولاده لإفتتاح ثلاثة متاجر في المملكة في جدة والدمام وسوف يتم افتتاح أول متجرين في مارس القادم. ستعرض المتاجر أزياء نسائية بما في ذلك الملابس والأحذية والحقائب والاكسسوارات. وتعد مجموعة الكلثم أحد أكبر الشركات في تجارة الجملة والتجزئة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي. تأسست المجموعة منذ أكثر من 50 عاما وتعمل في تجارة المنتجات الخاصة بغرف النوم والحمامات والمطابخ وأدوات المائدة والملابس ومنتجات المنسوجات الأخرى.

أما في الكويت، ستفتتح مجموعة التمدين، شركة رائدة في التطوير العقاري، أول متجر يحمل العلامة التجارية "يارغيجي" في أحد المجمعات التجارية المرموقة قيد التطوير خلال الأسبوع الأول من أبريل القادم مع خطط للتوسع في عدد من مواقع أخرى. وتدير مجموعة التمدين من خلال شركتها التابعة "360 ستايل" عدد من العلامات التجارية الراقية منها "غوتشي" و "بوتيغا فينيتا" و"سان لوران" من خلال شراكات وحقوق امتياز في الكويت. وستقوم شركة التمدين للتجارة العامة، التي تأسست حديثا، بتمثيل وتشغيل عدد من العلامات التجارية لأزياء وإكسسوارات فاخرة وبأسعار معقولة من ضمنها "يارغيجي".

وقال إحسان سانكاي رئيس مجلس إدارة يارغيجي ورئيس إدارة صناديق الملكية الخاصة في جلوبل: "إن اتفاقيتي الامتياز يمثلان المعالم الرئيسية في استراتيجية توسعة يارغيجي في دول مجلس التعاون الخليجي التي تمثل أكبر سوق دولي لمنتجاتنا بناء على البيانات التاريخية. ونحن نتطلع إلى العمل عن كثب مع شركائنا في هذه الأسواق لنكون أقرب إلى عملائنا".

وأضاف: "مع إرتفاع نسبة عملاء يارغيجي من خارج السوق التركي، ستكون دول مجلس التعاون الخليجي دائما الأسواق الرئيسية في خططنا للنمو الاستراتيجي. وباعتبار يارغيجي واحدة من أكثر العلامات التجارية شعبية بين عملاء الخليج، فإننا نخطط لتحويل هذا الطلب إلى فرصة نمو محتملة من خلال التوسع في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى".

منذ الإستحواذ على 75 في المائة في الشركة في عام 2011، عملت جلوبل كابيتال مانجمنت بشكل وثيق مع الشركة لتعزيز مكانتها التجارية ومنتجاتها في تركيا وتوسيع أعمالها جغرافيا وتوسيع خطوط الإنتاج. فخلال السنوات الست الماضية، افتتحت يارغيجي بنجاح 32 متجرا جديدا في تركيا وتوسعت في الاتحاد الأوروبي مع افتتاح 4 متاجر جديدة في ألمانيا في مدن هامبورغ وبرلين وأوبرهاوزن. وبالتالي إرتقع عدد متاجر يارغيجي من 20 متجرا بمساحة إجمالية 2،817 متر مربع في عام 2011 إلى 56 متجرا بمساحة إجمالية 11،864 متر مربع في نهاية عام 2017.

بالإضافة إلى التوسع الجغرافي، أضافت يارغيجي بنجاح خطوط أنتاج جديدة لنموذج أعمالها الذي أثبت فعاليته. فإلى جانب الأحذية والحقائب والإكسسوارات أضافت الشركة مجموعتها المنزلية والتي تضم الأثاث والاكسسوارات كالسيراميك المصنوع يدويًا والسلال المصنوعة من الخيزران والأقمشة وأدوات الإضاءة.

ومن الجدير بالذكر أن القيمة المضافة التي ساهمت فيها جلوبل لم تقتصر فقط على تعزيز رأس مال يارغيجي وإنما تعزيز مباديء الحوكمة وتنامي الأعمال الأساسية وتحسين الأداء التشغيلي.

`