TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسمنت نجران توقع اتفاقية إعادة جدولة قروض مع السعودي الفرنسي

أسمنت نجران توقع اتفاقية إعادة جدولة قروض مع السعودي الفرنسي
وافق البنك على إعادة جدولة باقي أقساط رصيد القرض القائم بقيمة 50 مليون ريال
أسمنت نجران
3002
0.00% 10.66 0.00

الرياض ـ مباشر: وقعت شركة أسمنت نجران،  أمس الاثنين 12 فبراير، اتفاقية إعادة جدولة لقروضها القائمة، بعد موافقة البنك السعودي الفرنسي على إعادة جدولة باقي أقساط رصيد القرض القائم بقيمة 50 مليون ريال.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول" اليوم الثلاثاء؛ فإن القرض خاص بمشروع توسعة خط الإنتاج الثالث، وسوف يسدد على أربعة أقساط متساوية بحيث يكون القسط الأول مستحقاً في 31 مارس 2018، والقسط الأخير في 31 ديسمبر 2018

وأشارت إلى أن قيمة القسط 12.5مليون ريال، يسدد بشكل ربع سنوي على فترة سنة؛ وذلك تماشياً مع التدفقات النقدية المتوقعة للشركة، مقابل ضمان سند لأمر وتحويل بوليصة التأمين لصالح البنك كمستفيد أول.

وأوضح البنك أن اتفاقية القرض الأساسي بقيمة 500 مليون ريال تسدد بشكل ربع سنوي على فترة خمسة سنوات تنتهي في 30 يونيو 2018.

ووافق البنك السعودي الفرنسي، بحسب البيان على إعادة جدولة القرض القائم والبالغ قيمته 150 مليون ريال، الخاص بمشروع محطة توليد الكهرباء باستغلال الطاقة الحرارية المفقودة على عشرة أقساط متساوية.

وسوف يكون القسط الأول مستحقاً في 31 مارس 2019، والقسط الأخير في 30 يونيو 2021؛ بدفعات 15مليون ريال، وذلك بشكل ربع سنوي على فترة سنتين ونصف تماشياً مع التدفقات النقدية المتوقعة للشركة وذلك مقابل ضمان سند لأمر.

ونوهت الشركة إلى أن اتفاقية القرض الأساسي بقيمة 150 مليون ريال تسدد بشكل ربع سنوي على فترة سنة ونصف تبدأ في 30 سبتمبر 2018.

وقالت: إن تلك الإجراءات تهدف لتعزيز الموقف المالي للشركة على المدى القصير والمتوسط، وتحسين السيولة النقدية لدى الشركة.

وأشارت إلى أن الأثر المالي المترتب على إعادة الجدولة يتمثل في رسوم مفروضة تعادل 0.50% من مبلغ القروض القائمة في تاريخ إعادة الجدولة (ما يعادل مليون ريال).

وأعلنت الشركة في يناير الماضي، عن حصولها على تجديد رخصة تصدير الأسمنت لمدة سنة من تاريخ صدورها.

وأنهى السهم جلسة أمس الاثنين على ارتفاع نسبته 0.2% ليصل إلى مستوى 9.91 ريال.