TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسواق الإماراتية تنتظر دعم النتائج والتوزيعات

الأسواق الإماراتية تنتظر دعم النتائج والتوزيعات
مؤشرات الأسواق الإماراتية عند مستويات حاسمة

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تجد الأسواق الإماراتية دعماً خلال جلسة اليوم الثلاثاء من النتائج السنوية والتوزيعات الجيدة للاتجاه إلى الصعود مجدداً وحصد المزيد من المكاسب.

وبنهاية تعاملات أمس الاثنين، تراجع مؤشر سوق دبي المالي 0.17% لـ3314.93 نقطة، فيما ارتفع مؤشر سوق أبوظبي المالي 0.56% بدعم من أسهم الطاقة والعقار.

وأمس الاثنين، شهد جموع المتداولين بالبورصة إعلان بعض الشركات عن النتائج السنوية والتوزيعات وكان في مقدمتها شركة "إعمار مولز" القيادية التي أعلنت عن ارتفاع أرباحها بنسبة 11%، كما أفصحت شركة العريية للطيران عن أعلى أرباح لها في ست سنوات وتوزيعات كبرى وسخية،  كما كشفت شركة أرامكس وبنك الشارقة عن نمواً في أرباحها السنوية.

تحاول التماسك

وقالت مني مصطفى، المحلل الفني لدى المجموعة الأفريقية إن أسواق الإماراتية حاولت التماسك في ختام تداولات أمس أمام ضغوط البيع، مع تراجع معظم الأسهم القيادية بعد وتيرة هبوط سيطرت على تداولات الأسبوع الماضي.

وأضافت إلى أن الأسواق قد تجد دعماً في ظل سيطرة الحذر والترقب على معنويات المستثمرين من النتائج المالية للشركات والتوزيعات النقدية السنوية التي تعلن عنها الشركات في الوقت الحالي.

وأوضحت أن الضغط البيعي نال من أداء المؤشرات الرئيسية لسوق الإمارات في ختام تعاملات الأسبوع الماضي متأثرة بتراجعات التي ألمت بالأسواق العالمية بسبب موجة التصحيح التي عصفت بالأسهم الأمريكية.

وأشارت إلى أن الأسهم القيادية عادت خلال الأسبوع الماضي لتستكمل عمليات جني الأرباح التي تسيطر على المؤشرات بالرغم من الإغلاقات العرضية التي تميل للإيجابية بختام الأسبوع.

وتوقعت أن يستمر مؤشر سوق أبوظبي على ذبذبته المرتفعة وسط استمرار محاولاته للحفاظ على مستويات 4500 – 4457 نقطة ليصبح مستوى الدعم 4010 نقاط.

ورجحت أن يواصل مؤشر دبي اتجاهه الهابط مختبراً مستوى الدعم عند 3281 نقطة والذي ارتد منها بشكل طفيف ليغلق الأسبوع الماضي عند 3325 نقطة وسط إشارات سلبية قد تنبئ باحتمالية استمرار الاتجاه الهابط لفترة زمنية أطول.

وأضافت أن مؤشر سوق دبي قد يدخل في موجة جني أرباح تقوده ليستهدف مستويات بالقرب من 3195 نقطة مروراً بعدة مستويات هامة تقع عند 3260 – 3204 - 3180 نقطة.

بعض الارتدادات

ومن جانبها، قالت إيناس امقديش، المحللة بأسواق المال، إن سوق دبي المالي حاول تحقيق بعض الارتداد لأعلى في آخر جلستين من الأسبوع الماضي، لكنها سجلت خسائر للأسبوع الثالث على التوالي تحت ضغط هبوط جماعي من أسهم البنوك والعقارات خاصة.

وقالت: رغم أن بعض الشركات القيادية على غرار إعمار العقارية قد أعلنت عن تسجيل نمو في أرباحها خلال عام 2017، إلا أن الأسواق الإماراتية وأسواق الخليج بصفة عامة تأثرت بموجة البيع الهائلة في الأسواق العالمية، التي اختتمت الأسبوع مسجلة الخسائر الأسبوعية الأسوأ منذ عام 2011.

وأضافت: لاحظنا الأسبوع الماضي، تراجعاً في مستويات السيولة وعلى الأغلب أن ذلك سيستمر خلال هذا الأسبوع، حيث سيواصل المستثمرون متابعة تحركات الأسواق العالمية، التي ستؤثر بشكل مباشر على قرارات المستثمرين.

وتوقعت أن يجد سوق دبي المالي دعماً قوياً عند مستوى 3264 نقطة، مشيراً إلى أنه في حالة نجاحه في عدم كسره المستوى السابق فإنه على الأغلب أن تعود عمليات الشراء بقوة وترتفع استثمارات الأجانب والمؤسسات

وأشارت إلى أن سوق أبوظبي المالي من المتوقع في حالة ثباته أعلى من مستوى 4555 نقطة فإنه سيواصل الصعود نحو 4650 نقطة.