"بي.بي" البريطانية تبدأ إنتاج حقل "أتول" المصري قبل الموعد بـ7أشهر

"بي.بي" البريطانية تبدأ إنتاج حقل "أتول" المصري قبل الموعد بـ7أشهر
بي بي تعتزم إنتاج 900 ألف برميل يومياً في 2021

القاهرة - مباشر: قالت شركة بي بي البريطانية، إنها بدأت الإنتاج من حقل الغاز المصري "أتول" قبل الموعد المقرر بنحو 7 أشهر.

وأضافت الشركة، أن المشروع ينتج 350 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً وعشرة آلاف برميل يومياً من المكثفات حالياً، وفقاً لوكالة رويترز.

وأوضحت، أن صافي الإنتاج الإجمالي من مشروعاتها الجديدة من المتوقع أن يبلغ 900 ألف برميل يومياً من المكافئ النفطي بحلول 2021.

وأعلن وزير البترول المصري طارق الملا في ديسمبر 2017، عن بدء الإنتاج التجريبي لحقل الغاز الطبيعي أتول بطاقة إنتاجية تقدر بنحو 300 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً.

ويتركز نشاط شركة بي بي في مصر في استكشاف وإنتاج البترول والغاز، وبلغ إنتاجها بالتعاون مع شركة بترول خليج السويس (جابكو) وهى الشركة المشتركة بينها وبين الهيئة المصرية العامة للبترول، قرابة 40% من إنتاج مصر الإجمالي من البترول، وتنتج حاليا قرابة 10% من إنتاج البلاد السنوي من البترول والمتكثفات.

وتنتج الشركة حالياً عبر شركاتها المشتركة مع كل من الهيئة المصرية العامة للبترول إيجاس وشركة أيوك (إيني) والشركة الفرعونية للبترول، ما يقرب من 40% من إجمالي إنتاج مصر من الغاز.

و"بي بي" هي القائم بالعمليات في مشروع غرب دلتا النيل بحصه تبلغ 82.75% من رأس المال المشترك للمشروع.

تفضيلات الأخبار

مصر تعلن عن بدء الإنتاج التجريبي لحقل الغاز "أتول"