TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني" يخفض السعر المستهدف لـ"الكهرباء والماء" ويبقي على الشراء

"الوطني" يخفض السعر المستهدف لـ"الكهرباء والماء" ويبقي على الشراء
سهم الكهرباء والماء تراجع بواقع 9% منذ المقاطعة العربية لقطر في يونيو

الدوحة – مباشر: خفض بنك قطر الوطني السعر المستهدف لسهم شركة الكهرباء والماء القطرية، المدرجة ببورصة قطر عند 223 ريالاً لمدة 12 شهراً، بدلاً من 230 ريالا للسهم، مع الإبقاء على توصيته بالشراء.

وأوضح الوطني في مذكرة بحثية صادرة اليوم الاثنين، أن خفض تقييم السعر المستهدف يعكس انخفاض تقديراته حول الشركة، منوهاً إلى أن سهم الكهرباء والماء تراجع بواقع 9% منذ المقاطعة العربية لقطر في يونيو السابق.

وأضاف المذكرة البحثية أن عام 2018 سيكون ضعيفاً نظراً لانتهاء الشركة من بعض المشروعات أبرزها ه قام بتغيير تقديراته لنمو أرباح الكهرباء والماء في السنوات المقبلة، منوهاً إلى أن العام الجاري سيكون ضعيفاً لانتهاء بعش المشروعات مما سيخفض من ربحية السهم.

وتوقع الوطني انخفاض إيرادات الشركة في العام الجاري إلى 2.49 مليار ريال، وتراجع أرباحها إلى 1.46 مليار ريال، وفيما يلي أبرز توقعات الوطني لأداء الكهرباء والماء:

وكشفت المذكرة البحثية أن المخاطر الجيوسياسية تشكل أبرز المخاطر التي تواجه الشركة، إلى جانب المخاطر الكامنة في التوسع الدولي.

وكانت أرباح الكهرباء والماء قد تراجعت في الربع الرابع من العام الماضي بنسبة 1.2% لتصل إلى 304.79 مليون ريال، مقابل أرباح الربع المناظر من 2016 البالغة 308.41 مليون ريال.

وعلى مستوى النتائج السنوية فقد بلغت أرباح الشركة في عام 2017 نحو 1.61 مليار ريال بنمو 4.8% عن قيمتها عام 2016 عند 1.54 مليار ريال، وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع 77.5% من القيمة الاسمية أرباحاً نقدية.

وأنهى سهم الكهرباء والماء تعاملات اليوم متراجعاً 0.52% عند سعر 185 ريالاً، مسجلاً تداولات بقيمة 6.1 مليون ريال موزعة على 32.6 ألف سهم.

اقرأ المزيد..

"الوطني" يخفض السعر المستهدف لـ"الكهرباء والماء" عند 230 ريالاً للسهم

أرباح "الكهرباء والماء" تتراجع 1.2% بالربع الرابع.. وتوصية بتوزيع نقدي