TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المدار": العرض المُقدم من "الذكير" للاستحواذ على أسهمنا "غير عادل"

"المدار": العرض المُقدم من "الذكير" للاستحواذ على أسهمنا "غير عادل"
التوصية غير مُلزمة لمساهمي "المدار"
مدار
MADAR
4.51% 90.40 3.90

الكويت - مباشر: أوضحت شركة المدار للتمويل والاستثمار أن العرض المُقدم من شركة الذكير للتجارة العامة والمقاولات والخاص بالاستحواذ على جميع أسهم "مدار" المتبقية والتي تمثل 28.917% من إجمالي أسهم الشركة، والبالغ 28 فلس للسهم الواحد يعتبر "سعراً غير عادلاً".

وقالت "مدار" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن هذه التوصية غير مُلزمة لمساهمي الشركة، موضحة بأن قرار البيع من عدمه يرجع إلى المساهمين أنفسهم.

وأوضحت الشركة في البيان أن التوصية السابقة جاءت بعد دراسة عرض الاستحواذ المُقدم من "الذكير"، وبعد الحصول على استشارة مختصة بشأنه من شركة "بيكر تلي للاستشارات"، بصفتها مستشار الاستثمار والمرخص له من هيئة أسواق المال.

وبحسب البيان، قالت "بيكر تلي" في دراستها لعرض "الذكير"، إن نتائج التقييم أوضحت أن القيمة العادلة لـ100% من حقوق ملكية "مدار" كما في 30 سبتمبر 2017 ما يُعادل 7.47 مليون دينار تقريباً موزعة على عدد 213.87 مليون سهم، بما يُعادل 35 فلس للسهم الواحد.

وأضافت "بيكر تلي" أن السعر السوقي لسهم "مدار" كما في 28 سبتمبر 2017 بما يُعادل 23 فلس، فيما بلغ سعر عرض "الذكير" على باقي الأسهم المُتاحة للشركة محل العرض (مدار) ما يُعادل 28 فلس للسهم الواحد، وهو أقل من قيمة السهم الواحد حسب التقييم.

للمزيد ...

"الهيئة" توافق على نشر مستند عرض استحواذ "الذكير" على "مدار"