TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الإمارات تؤكد طلبية لشراء 36طائرة إيرباص A380 بـ16مليار دولار

طيران الإمارات تؤكد طلبية لشراء 36طائرة إيرباص A380 بـ16مليار دولار
جانب من توقيع الاتفاقية

 

دبي – مباشر: وقعت طيران الإمارات وشركة إيرباص اتفاقية تأكيد شراء 36 طائرة A380، عقب مذكرة تفاهم وقعت مؤخراً تشمل طلبية مؤكدة لـ 20 طائرة مع إمكانية شراء 16 طائرة إضافية.

وتقدر قيمة الاتفاقية حسب قائمة الأسعار المُعلنة بـ 16مليار دولار، كما وستبدأ عمليات التسليم في عام 2020.

وحضر توقيع الاتفاقية اليوم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإدوارد فيليب، رئيس وزراء فرنسا، على هامش القمة العالمية للحكومات.

ووقع الاتفاقية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة وميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال الشيخ أحمد، إن الصفقة تعكس التزام طيران الإمارات نحو برنامج A380 ، من خلال توفير الاستقرار لخط إنتاج هذا الطراز من الطائرات ودعم عشرات الآلاف من الوظائف الأساسية في مجال الطيران.

وأضاف الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، في بيان، أن الإيرباص A380  حظيت على استحسان عملاء الناقل الإماراتي وانعكس استخدامها إيجاباً على عمليات الشركة وعلامتها التجارية.

وتابع : "ونحن نتطلع إلى مواصلة العمل مع إيرباص لإدخال مزيد من التحسينات على الطائرة والمنتجات على متنها".

في المقابل، أعرب الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس الطائرات التجارية في شركة إيرباص، عن شكره لطيراتن الإمارات على ثقتهم المستمرة في طائرة A380، التي نجحت في تغيير مفهوم السفر الجوي خلال القرن الحادي والعشرين.

وأضاف فابريس بريجيه:"تعكس الصفقة الجديدة علاقتنا المتينة مع طيران الإمارات ودورنا في نمو عملياتها المستمر."

ويمكن لطائرة A380 التحليق 8.200 ميل بحري (15.200 كيلومتر) من دون توقف ويمكنها استيعاب 575 على متنها ضمن ترتيب يشمل ٤ درجات للمقصورة، وتعد أكبر طائرة عريضة الهيكل في العالم وتضم طابقين وتتميز بمقاعدها العريضة وممراتها الواسعة ومساحات أسطح الأرضية.