TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مباشر تداول تتوقع إدراج الشرقية للدخان محل هيرميس بـMSCI مصر

مباشر تداول تتوقع إدراج الشرقية للدخان محل هيرميس بـMSCI مصر
الأسماء الأكثر احتمالاً للانضمام إلى المؤشر هي شركة أبو قير للأسمدة والكيماويات أو السويدي إليكتريك أو طلعت مصطفى القابضة

القاهرة – مباشر: توقعت أبحاث مباشر تداول، إدراج الشرقية للدخان محل المجموعة المالية هيرميس، بمؤشر MSCI مصر.

وقالت مباشر تداول في مذكرة بحثية صادرة اليوم الأحد، إنها وضعت سيناريوهين لوضع جلوبال تيليكوم القابضة بعد تنفيذ عملية الاستحواذ التي اعلن عنها فيون القابضة على 42.31% من أسهم الشركة العامة للغاز الطبيعي مقابل 7.9 جنيه للسهم.

وأضافت أن السيناريو الأول لشركة طلعت مصطفى القابضة، أو الشرقية للدخان لتحل محل جلوبال تليكوم الأقرب إلى الانضمام إلى مؤشر مورجان ستانلي بمصر.

وأستند السيناريو الثاني على احتمالية عدم اتمام صفقة الاستحواذ قبل مراجعة MSCI، وحول الحال الآن في ظل عدم وجود أي أخبار عنها قبل تاريخ القيد المحدد له 12 فبراير الجاري.

ویوضح الجدول التالي أعلی الأسھم من حیث القیمة السوقیة وأھلیتھا لإدراجھا في مؤشر إم إس سي إي مصر في تاریخ تنفیذ التقریر القیاسي للشرکة في 28 فبرایر 2018:

وقالت مباشر تداول، إن الأسماء الأكثر احتمالاً للانضمام إلى المؤشر هي شركة أبوقير للأسمدة والكيماويات أو السويدي إليكتريك أو طلعت مصطفى القابضة بناءً على بيانات اليوم.

وأضافت، أنه بالنسبة لشركة أبوقير للأسمدة، فقد تم إلغاء القيود المفروضة على استثمار الأجانب في الأسهم بعد قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة في 17 مايو 2017، لذلك نعتقد أنه لا ينبغي أن تكون هناك عقبات أمام إدراج الأسهم في مؤشر MSCI في مصر في حالة إزالة جلوبال تليكوم.