TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوات المسلحة المصرية: "سيناء 2018" تحقق أهدافها الاستراتيجية

القوات المسلحة المصرية: "سيناء 2018" تحقق أهدافها الاستراتيجية
أعلن المتحدث العسكري أمس عن العملية العسكرية "سيناء 2018"

القاهرة - مباشر: أكدت القوات المسلحة المصرية أن العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018" مستمرة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية المخطط لها.

وذكر بيان على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، اليوم السبت، أن القوات الجوية واصلت على مدار الليلة الماضية تنفيذ العديد من الضربات الجوية المركزة ضد التجمعات والبؤر الإرهابية التي تم رصدها مسبقا بشمال ووسط سيناء.

وأضاف، أن الضربات استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، مع استهداف مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجيستي المكتشفة، مع الاستمرار في تنفيذ أعمال التأمين الجوي للمناطق الحدودية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

ونوه البيان، إلى أن القوات العسكرية مدعومة بالقوات الخاصة وقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة، تقوم بتنفيذ عدة مداهمات على مختلف المحاور داخل المدن بشمال ووسط سيناء لمطاردة العناصر الهاربة والقضاء عليها واستكمال تدمير الأهداف التابعة للعناصر الإرهابية.

كما تقوم عناصر من القوات الخاصة البحرية بتنفيذ أعمال التأمين لساحل البحر من رفح وحتى غرب العريش لقطع طرق الإمداد للعناصر الإرهابية، مع الاستمرار في حماية الأهداف الاقتصادية بالبحر بالتزامن مع أعمال التمشيط بطول الساحل لتضييق الحصار على العناصر الإرهابية ومنعها من الهروب عبر الساحل.

وتقوم قوات الشرطة بحملات تمشيط أمنى بكافة المناطق السكنية بشمال ووسط سيناء ونشر الكمائن على امتداد الطرق المؤدية إلى الكباري والمعديات شرق القناة بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة.

وأفاد البيان، أن عناصر حرس الحدود تقوم بالتعاون مع عناصر تأمين المجرى الملاحي بتنفيذ مهامها حفاظاً على سلامة الملاحة بقناة السويس ومنع العناصر الإرهابية من الهروب أو التسلل داخل البلاد.

وأعلن المتحدث العسكري، أمس الجمعة، عن قيام العناصر الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار شمال ووسط سيناء.

وأكد رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل على دعم مجلس الوزراء الكامل للعملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018".