TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي
  مباشر: سيطرت الخسائر الحادة لأسواق الأسهم العالمية على أبرز اهتمامات المستثمرين خلال الأسبوع الماضي، وسط جدل بشأن ما إذا كانت حركة تصحيحية أم تعبر عن فقاعة سعرية.
 
كما برز إعلان الصين بدء تداولات النفط بالعملة المحلية (اليوان)، بالإضافة إلى ارتفاع ملحوظ في إنتاج الخام ومنصات التنقيب في الولايات المتحدة.
 
  قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي المنتهية ولايتها، إن الأسهم الأمريكية وأسعار العقارات التجارية مرتفعة، لكنها أكدت على استمرار الاقتصاد الأمريكي في النمو.
 
قالت وكالة "ستاندرد آند بورز" إن عدد حالات التعثر عن سداد الديون لدى الشركات ذات الأعباء المالية الكبيرة قد يتزايد بشكل كبير مع تشديد شروط الائتمان خلال الفترة المقبلة .
 
. أدى "جيروم باول" اليمين رسمياً لرئاسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، خلفاً لـ"جانيت يلين" التي انتهت ولايتها
 
تعافى الطلب العالمي على الذهب خلال الربع الأخير من العام الماضي، لكنه سجل أدنى مستوى في 8 سنوات خلال إجمالي عام 2017.
 
ارتفع عجز الميزان التجاري للولايات المتحدة خلال 2017 أول عام من رئاسة دونالد ترامب بأكثر من 12%، رغم جهود رامية لتقليص هذه الفجوة.
 
رفعت إدارة الطاقة الأمريكية نظرتها المستقبلية بشأن إنتاج الولايات المتحدة من النفط خلال العامين الجاري والقادم بنحو 3.1% مقارنة مع التقديرات السابقة، كما زادت من أسعار الخام.
 
اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الهبوط الأخير في أسواق الأسهم العالمية بمثابة "خطأ كبير" وسط الأخبار الجيدة بشأن الاقتصاد.
 
رفعت المفوضية الأوروبية تقديراتها للنمو الاقتصادي في منطقة اليورو خلال العام الجاري و2019، بدعم توقعات استمرار الزخْم الاقتصادي وتحسن سوق العمل .
 
قال بنك "جولدمان ساكس" إن حركة البيع التي تشهدها أسواق الأسهم في الفترة الأخيرة تدعم وجهة نظره بشأن الأداء الجيد للمعادن خلال الأشهر المقبلة.
 
ذكر معهد "إكسفورد إيكنومكس" أنه على الرغم التراجع الذي تشهده أسواق المالية إلا أن التقلبات في الاقتصاد العالمي قرب أدنى مستوياتها على الإطلاق.
 
صعد إنتاج النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، في خطوة قد تساهم في زيادة الضغط على أسعار الخام.
 
شهد فائض الميزان التجاري في الصين تراجعاً حاداً في شهر يناير الماضي بفعل ارتفاع كبير في الواردات.
 
ارتفعت صادرات ألمانيا إلى مستوى قياسي في 2017، لكن فائض الميزان التجاري سجل أول تراجع منذ 8 سنوات.
 
أعلنت الصين إنها ستطلق عقود نفط مستقبلية في 26 مارس المقبل، في خطوة طال انتظاراها وستنافس بشكل كبير الخام المقوم بالدولار.
 
  وافق الكونجرس الأمريكي على تمرير مشروع قانون الموازنة لمدة عامين، وإنهاء الإغلاق الجزئي الذي بدأ منذ ساعات، كما أرسل نسخة إلى الرئيس دونالد ترامب للتوقيع عليها.
 
 
 
.صعد عدد منصت التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الجاري، كما ارتفعت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي