TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف سندات "بنك برقان"

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف سندات "بنك برقان"
أحد مقرات "بنك برقان"
برقان
BURG
-0.96% 207.00 -2.00

الكويت - مباشر: أكدت وكالة التصنيف الائتماني كابيتال إنتليجنس تصنيف سندات الدين المُساند المُصدرة من قبل بنك برقان والمتوافقة مع اتفاقية (بازل 3)، بقيمة 100 مليون دينار عند الفئة "BBB"، بنظرة مستقبلية مُستقرة.

وقالت الوكالة في تقريرها إن تأكيد التصنيف يأتي ليُرسخ أن السندات عبارة عن أدوات دين مُساندة، نظراً لقدرة ورغبة السلطات الكويتية في تقديم الدعم اللازم إلى النظام المصرفي بالبلاد عند الحاجة.

ويدعم تصنيف السندات زيادة رأس مال البنك في عام 2016 وجودة أصول القروض المُرضية لدى "برقان"، بما في ذاك تغطية احتياطي خسائر القروض القوية للقروض المُتعثرة، فضلاً عن السيولة المُريحة التي يدعمها التمويل العالي من ودائع عملاء البنك.

وأضاف التقرير أن التحسن العام في الربحية المُتكررة للبنك، على الرغم من الانخفاض الذي شهدته في عام 2016، فضلاً عن امتياز الأعمال التجارية القائمة، وقاعدة الأصول المتنوعية لـ"برقان"، وعوائد الإيرادات الجغرافية، كللها عوامل دعم أيضاً للتصنيف.

ويُعد بنك برقان ثاني أكبر بنك تجاري تقليدي في الكويت من حيث الأصول المُجمعة، وتمتلك فيه شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو"، التي تُعد واحدة من أكبر الشركات القابضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حصة مُسيطرة فعلية منذ عقدين.

للمزيد ...

"كابيتال إنتليجنس" ترفع تصنيف سندات دين "بنك برقان" إلى "-A"

75 مليون دينار أرباحاً سنوية متوقعة لـ"بنك برقان"