TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الإماراتية تتجه للمزيد من المكاسب

الأسهم الإماراتية تتجه للمزيد من المكاسب
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق دبي المالي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تشهد أسواق الأسهم الإماراتية المزيد من المكاسب خلال جلسة اليوم الخميس لتعود للتعافي المؤقت وسط توقعات باستمرار إعلان الشركات عن توزيعات سخية ونتائج سنوية جيدة.

وسجل المؤشر العام لسوق دبي المالي نهاية جلسة أمس الأربعاء ارتفاعاً بـ0.83%، وقفز المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي بنسبة 1.21%، وهي أكبر وتيرة ارتفاع في شهر.

وقال إياد عارف المدير التنفيذي لشركة نمازون للأبحاث لـ"مباشر" إن أسواق المنطقة وفي صدارتها أسواق الإمارات خلال جلستي الأحد والاثنين الماضيين شهدت تأثراً سلبياً بحالة جني الأرباح بالأسواق العالمية مما أدى إلى تخوف المستثمرين.

وقال إن الحالة التي سيطرت على المتداولين من عدم الاتزان في اتخاذ القرارات دفعت سوق دبي المالي للهبوط إلى 3281 نقطة ثم العودة للتماسك ليغلق أمس عند مستوى 3353 نقطة.

وفنياً، أوضح أن الأسعار الحالية لمعظم الأسهم خصوصاً القيادية منها جيدة لدخول المستثمرين.

وتوقع إغلاق مؤشر سوق دبي في جلسة اليوم فوق مستوى 3388 نقطة والذي سيفتح باب العودة لمستوى 3450 نقطة.

وأشار إلى أن مؤشر دبي بتجاوزه المستوى السابق قد يكون الطريق مفتوحاً للعودة فوق مستوى 3700 نقطة.

وقال إن هناك انتظاراً بالأسواق المحلية للمزيد من إعلانات نتائج الأعمال السنوية للشركات.

وأكد أن المستثمرين يراقبون عن كثب في الوقت الحالي أيضاً نتائج اجتماعات مجالس الإدارات وما ستتخذه من قرار التوزيعات.

ومن جانبه، قال مهاب ماهر، كبير المتعاملين بمبيعات الأسهم لدى مباشر المالية لـ"مباشر": إن الأسواق تشهد في الفترة الحالية تداولات يسيطر عليها الحذر والترقب بسبب عدم الثقة في استمرار الصعود؛ وهو ما انعكس سلباً على السيولة المتداولة.

وأشار إلى إن الأسواق الإماراتية عادت للصعود الطفيف اليوم بفضل المشتريات الانتقائية لبعض الأسهم؛ وذلك بعد الخسائر الكبرى التي رأيناها في جلسة أمس.