TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قواعد القيد تعرقل بدء تداول حق اكتتاب ليفت سلاب المصرية

قواعد القيد تعرقل بدء تداول حق اكتتاب ليفت سلاب المصرية
قاعة تداول البورصة المصرية
ليفت سلاب مصر
EDBM
-6.45% 0.29 -0.02

القاهرة - مباشر: قالت المصرية لتطوير صناعة البناء - ليفت سلاب، إنه لا يجوز بجميع الأحوال أن يكون حق الأولوية في الاكتتاب قابلاً للتداول منفصلاً عن السهم الأصلي، إلا إذا كان سعر الاكتتاب في أسهم الزيادة أقل من السعر السوقي قبل بدء التداول. 

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن سعر إغلاق السهم بنهاية جلسة تداول اليوم (آخر جلسة تداول للسهم محملاً بالحق في الاكتتاب) بلغ 7.98 جنيه. 

وتابعت الشركة: "السعر أعلاه أقل من سعر الاكتتاب في السهم الواحد من أسهم زيادة رأس المال، والبالغ 10 جنيهات، بالإضافة إلى 15 قرشاً مصاريف إصدار". 

وبناءً عليه، فإن الإجراءات غير مكتملة، وسيكون بدء التداول على حق الاكتتاب منفصلاً اعتباراً من جلسة التداول التالية التي يتحقق فيها الشرط المذكور، وفقاً للبيان. 

وتستند الشركة في بيانها على المادة 29 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد بالبورصة، المتعلقة بتداول حقوق اكتتاب الشركات. 

يُشار إلى أن اليوم، هو نهاية الحق في الاكتتاب لحامل سهم الشركة، ومن المقرر فتح باب الاكتتاب لزيادة رأس المال، اعتباراً من 12 فبراير المقبل، ولمدة شهر حتى 13 مارس 2018.

وكانت الشركة نوهت الشهر الماضي، بأن الاكتتاب سيتم في حدود 45.5% من عدد الأسهم التي يمتلكها كل منهم في رأس المال المصدر قبل الزيادة، كما يحق له بيع أو جزء من حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي مع جبر كسور حقوق الاكتتاب لصغار المساهمين.

وأشارت الشركة، في تلك الأثناء إلى أنه في حالة عدم تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى سيعاد طرحها مرة أخرى على المساهمين القدامي، أمَّا في حالة تجاوز الاكتتاب في الأسهم المتبقية سيتم التخصيص على أساس نسبة الأسهم المطلوبة.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر المصرية لتطوير صناعة البناء ليفت سلاب مصر دعوة لقدامى المساهين للاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر بنحو 2.3 مليون سهم.

وفي ديسمبر الماضي، أقرت الهيئة العامة للرقابة المالية لشركة المصرية لتطوير صناعة البناء، على نشر الإفصاح؛ بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر  من 54.9 مليون جنيه إلى 79.9 مليون جنيه.

جدير بالذكر، أن "ليفت سلاب" كانت قد تقدمت للرقابة المالية في 6 ديسمبر 2017، بمستندات زيادة رأسمال من 54.9 مليون جنيه إلى 79.9 مليون جنيه.

ووافق مجلس إدارة الشركة، أن تتم الزيادة المطروحة في رأس المال، والبالغة 25 مليون جنيه، من خلال إصدار 2.5 مليون سهم بالقيمة الاسمية للسهم 10 جنيهات، وهو أعلى من القيمة السوقية الحالية للسهم، إضافة لمصاريف إصدار قدرها 15 قرشاً للسهم.

ووافق مجلس الإدارة، على تداول حقوق الاكتتاب في زيادة رأس المال، خلال مدة الاكتتاب الأصلية مع مراعاة القواعد المطبقة في هذا الشأن. 

ولفتت الشركة، إلى موافقة مجلس الإدارة على تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي، على أن يتم سداد مقابل الاكتتاب في أسهم الزيادة نقداً أو عن طريق استخدام الديون النقدية المستحقة الأداء للمكتتب من قبل الشركة.

وكانت الشركة قد أرجعت زيادة رأس المال إلى تمويل توسعاتها في مشروعات تعدت الـ90 مليون جنيه، ونظراً لحاجة الشركة للدخول في مشروعات وتعاقدات جديدة.

ويبلغ رأسمال "ليفت سلاب" الحالي 54.96 مليون جنيه، موزعاً على نحو 5.5 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

وأنهى سهم الشركة تعاملاته اليوم منخفضاً 1.81% عند سعر 8.14 جنيه، بصفقات قيمتها 2.89 مليون جنيه، من خلال التعامل على 361.9 ألف سهم.