TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يروّج لاستثمارات سياحية وترفيهية بمؤتمر "إعادة الإعمار"

العراق يروّج لاستثمارات سياحية وترفيهية بمؤتمر "إعادة الإعمار"
المنطقة الترفيهية بمدينة خانقين بمحافظة ديالي

مباشر: كشفت الهيئة الوطنية العراقية للاستثمار عن طرحها لمجموعة من المشروعات السياحية ضمن خريطة الفرص الاستثمارية المعدة للعرض بمؤتمر المانحين لدعم إعمار العراق.

وأبرزت الخريطة، مشروع لإنشاء المنطقة السياحية الترفيهية في ديالي الحدودية غربي العراق، إلى جانب تأهيل وتطوير منتجع الحبانية الترفيهي السياحي، الأبرز والأشهر بين المنتجعات السياحية العراقية.

الفرص الاستثمارية بقطاع السياحة والترفيه في العراق، تضمنت أيضا إنشاء منتجع جديد بالقرب من بحيرة رازازة، بين محافظتي كربلاء والأنبار، على ضفاف نهر الفرات العراقي، على مساحة 3.8 ألف كيلو متر مربع.

وأوضحت الهيئة العراقية، أن "منتجع رازازة الترفيهي" يشمل فنادق ومنطقة ترفيهية ومطاعم، بتكلفة استثمارية مبدئية 25 مليون دولار(29.91 مليار دينار).

الخطة توسعت لتشمل كذلك تأهيل دور السينما والمسارح الفنية والتاريخية المغلقة والمهملة بعد دخول عصابات داعش للأراضي العراقية، وأيضا دور الضيافة، وإنشاء مدينة إعلامية وقنوات تليفزيونية.

وأطلق رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، مطلع العام الجاري، وثيقة وطنية لإعادة إعمار البلاد بقيمة 100 مليار دولار.

وتأتي خطة إعادة الأعمار على مرحلتين سيتم تنفيذها خلال 10 سنوات، حيث من المقرر تنفيذ الأولى خلال الفترة بين 2018 لـ 2022، فيما سيتم تطبيق الثانية بين عامي 2022 إلى 2028.

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله،صرح في وقت سابق، بأن مؤتمر المانحين لإعادة إعمار العراق،الذي ستستضيفه بلاده، سيشهد توجهاً جديداً بإشراك القطاع الخاص بعمليات الإعمار

للمزيد اقرأ: