"أبوظبي الأول" يدعو مساهميه لمناقشة إصدار سندات

"أبوظبي الأول" يدعو مساهميه لمناقشة إصدار سندات
في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع سيتم تأجيله إلى يوم الأحد 4 مارس 2018
بنك أبوظبي الأول NBAD -0.44% 11.35 -0.05

أبوظبي- مباشر: قال  بنك أبوظبي الأول، اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر أن تناقش الجمعية العمومية، المقرر انعقادها  يوم 25 فبراير، تفويض مجلس الإدارة بإصدار سندات قرض من أي نوع أو صكوك إسلامية غير قابلة للتحويل إلى أسهم بموجب البرامج القائمة حالياً بما لا يتجاوز 7.5 مليار دولار.

وبحسب إفصاح للبنك على سوق أبوظبي المالي، أكد البنك أنه سيناقش تحديث أية برامج تمويل حالية وإنشاء أية برامج تمويل أخرى وإدارة أية التزامات تترتب عليها وتحديد شروط وتاريخ إصدار هذه السندات والصكوك وبرامج التمويل، على ألا يتجاوز سنة من تاريخ الموافقة على التفويض، والحصول على موافقة الجهات المختصة.

وبين أن الجمعية العمومية ستناقش الميزانية العمومية للبنك، وبيان الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، وذلك خلال اجتماعها المنعقد يوم 25 فبراير 2018.

وأشار البنك إلى أن الجمعية العمومية ستنظر خلال الاجتماع في الموافقة على مقترح مكافأة أعضاء مجلس الإدارة، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أعمالهم خلال سنة 2017، وإبراء ذمة مدققي الحسابات الخارجيين عن أعمالهم خلال سنة 2017، وتعيين مدققي الحسابات للسنة المالية 2018 وتحديد أتعابهم.

وأضاف البنك أنه سيتم خلال الاجتماع سماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 والموافقة عليه، وسماع تقرير مدققي الحسابات الخراجيين للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 والموافقة عليه.

وذكر أن الجمعية العمومية ستنظر في الموافقة على تعديل المادة "26" من النظام الأساسي للبنك والخاصة بعدد اجتماعات مجلس إدارة البنك، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة.

ولفت البنك إلى أنه في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع سيتم تأجيله إلى يوم الأحد 4 مارس 2018.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات