تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سيرفس هيرو" تُرشح 45 شركة للفوز بجائزتها لرضا العملاء في2017

"سيرفس هيرو" تُرشح 45 شركة للفوز بجائزتها لرضا العملاء في2017

الكويت - مباشر: انطلاقاً بانتهاء مرحلة جمع التقييمات لعام 2017، أعلنت سيرفس هيرو، المؤشر الوحيد في المنطقة لقياس رضا العملاء والذي يتّخذ من الكويت مقراً له، أسماء المرشحين الثلاثة عن القطاعات الخمسة عشر المشاركة في إستفتاء سيرفس هيرو لرضا العملاء2017 .

وبلغ إجمالي عدد الشركات المرشحة 45 شركة من مجموع 300 شركة مدرجة في المؤشر، سيتم منح 15 من بينهم جوائز لتميزهم في خدمة العملاء، خلال الحفل السنوي الذي سيقام في 19 فبراير المقبل.

وقد اختيرت قائمة المرشحين التي استندت إلى ملاحظات العملاء وآرائهم بناءً على 19,356 تقييماً معتمداً خضعت لإجراءات وتدابير دقيقة لضمان صحة النتائج عبر بروتوكول صارم لتوثيق البيانات بهدف التأكد من صحة جميع البيانات المسجلة. 

ويُظهر الجدول أدناه الثلاثة الأوائل في كل قطاع من القطاعات الخمسة عشر بالترتيب الابجدي.

المقاهي

كاريبو كوفي

سينابون

ستاربكس

المطاعم غير الرسمية

ميس الغانم

بي. إف. تشانغز

ذي تشيزكيك فاكتوري

الملابس

أمريكان إيجل

سنتربوينت

زارا

الإلكترونيات

بست اليوسفي

يوريكا

اكسايت / إلكترونيات الغانم

الأثاث المنزلي

هوم سنتر

ايكيا

بوتري بارن

البنوك الإسلامية

البنك الأهلي المتحد

بنك بوبيان

بنك الكويت الدولي

المستشفيات الخاصة

مستشفى السلام الدولي

مستشفى السيف

مستشفى رويال حياة

البنوك التجارية

البنك الأهلي الكويتي

بنك الخليج

بنك الكويت الوطني

خطوط الطيران العربية

مصر للطيران

طيران الإمارات

الخطوط الجوية القطرية

سوبر ماركت

كارفور

لولو هايبر ماركت

سيفكو

شركات الإنترنت

أوريدو

ڤيڤا

زين

شراء السيارات

شفروليه

هوندا

إنفينيتي

شركات الاتصالات

أوريدو

ڤيڤا

زين

صيانة السيارات

شفروليه

إنفينيتي

تويوتا

مطاعم الوجبات السريعة

دومينوز بيتزا

ماكدونالدز

صب واي


وفي سياق تعليقها على قائمة الشركات المرشحة للفوز بالجائزة، قالت فاتن أبوغزالة، رئيسة شركة سيرفس هيرو: "هنالك عدة معايير تُؤخذ بالحسبان عند تقييم نجاح أيٍ من مزودي الخدمات. ولا شك أن تميز الخدمة ما هو إلا انعكاسٌ مباشر لمثابرة اى شركة في تقديم  جميع تلك المعايير إلى عملاءها بطريقة فريدة تميزها عن الشركات المنافسة لها. وقد أعددنا اليوم قائمة المرشحين التي بين أيدينا بناءً على تقييمات المستهلكين وملاحظاتهم حول جودة الخدمة التي يتلقونها، لتمثل هذه التقييمات شهادةً حقيقية على أداء مزود الخدمة طوال العام".

وأردفت أبوغزالة قائلةً: "وفي هذا العام، يسرني أن أعلن عن إضافة فقرة جديدة في حفل توزيع الجوائز، وأنا على ثقة بأنها ستضيف قيمةً كبيرة للحضور، حيث سينضم إلى قائمة المشاركين في جلسة النقاش هذا العام كلاً من السيد عادل الماجد، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان، والسيدة منى دباح، مدير خدمة الزبائن مجموعة التجزئة في مجموعة الشايع، والسيدة رافائيلا بيانشي، رئيسة تجربة العملاء في شركة الاتصالات "دو". وستتناول جلسة النقاش مواضيع رئيسية مثل ثقافة الشركة والجانبان الحسي والملموس لتميز الخدمة، حتى نستطيع تكوين رؤيةٍ حقيقية وواقعية حول طريقة عمل الشركات بشكل يفضي إلى تميز الخدمة". 

وأظهرت التقييمات هذا العام تسجيل عشر فئات نقاطاً تفوق النقاط المحددة لمؤشر الكويت. في حين جاءت شركات الإنترنت وشركات الاتصالات والمستشفيات الخاصة ومعارض الإلكترونيات في المرتبة الأدنى من حيث النقاط المسجلة كما يظهر الرسم البياني أدناه:



ويتوفر تقييم عام 2018 الآن على موقع الشركة www.servicehero.com، ومن خلال قنوات التواصل الاجتماعي، وكذلك على الهواتف المحمولة، ما يسمح للعملاء بتقييم الشركات على مدار العام، ويمنحهم وقتاً أطول للتعبير عن تجاربهم وتصنيف الخدمات والمنتجات التي يتلقونها أو يشترونها.

وقام المستهلكون بتقييم الشركات من كل قطاع بالاستناد إلى ثمانية معايير تشمل الثقة بالمنتج أو الخدمة وسرعة التقديم وجودة المنتج وكفاءة الموظفين والقيمة بالنسبة للسعر والموقع ومركز الاتصال وجودة الموقع الإلكتروني. ويجري تقييم هذه المعايير على أساس ما قبل تجربة العميل وما بعدها بهدف معرفة الفرق بين توقعات العميل للخدمة التي يتلقاها ومستوى الرضا الفعلي عن الخدمة المقدمة إليه.

ويتّبع مؤشر سيرفس هيرو بروتوكولات "إيزومار"، المنظمة الأوروبية الرائدة في إرساء معايير البحوث الميدانية ويتولى الإشراف عليه مجلس استشاري مستقل، ويضم شريكه الرسمي المؤشر الأميركي لرضا العملاء. كما يضم المجلس الاستشاري أفراداً من جامعات خاصة وممثلين من شركات كبيرة مثل مجموعة بوسطن للاستشارات، وشركة نور للاستثمار المالي، بما يضمن استخلاص النتائج الحيادية والموضوعية والتي تعكس تماماً رأي المستهلكين، بما يؤدي لجعل نتائج سيرفس هيرو معياراً يتمتع بالمصداقية ويوفر للشركات ملاحظات هادفة وشفافة.