TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المياه الوطنية: تقدم ملحوظ في إنجاز مشاريع الخدمات البيئية بالرياض

المياه الوطنية: تقدم ملحوظ في إنجاز مشاريع الخدمات البيئية بالرياض
أحد المشاريع التي تنفذها الشركة بحي العزيزية

الرياض ـ مباشر: قالت شركة المياه الوطنية إنها تسعى لبذل المزيد من الجهود المتسارعة لتنفيذ خططها الاستراتيجية لتهيئة البنى التحتية في كل من قطاعي المياه والخدمات البيئية، ضمن التوجيهات الصادرة بشأن حل مشكلة الصرف الصحي لأحياء غرب وجنوب مدينة الرياض.

وأضافت الشركة، في بيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الثلاثاء أنها قامت في شهر رمضان الماضي بتدشين باكورة مشاريعها ضمن برنامجها للتطوير البيئي؛ وذلك بتوقيع عدد من العقود الخاصة بإنشاء خطوط وشبكات وتوصيلات الصرف لعدد من أحياء الرياض.
 

وذكرت الشركة أنه وبعد مرور 7 أشهر من بداية تعميد المقاولين لإنشاء خطوط وشبكات الصرف الصحي في أحياء غرب وجنوب مدينة الرياض أن هناك تقدماً ملحوظاً وخطوات متسارعة لإنشاء هذه المشاريع، على الرغم من أنها تعتبر من المشاريع التي تتعلق بالبنى التحتية التي تستلزم مدداً زمنية طويلة.

وأضافت الشركة أن معدل إنجاز مشروع الصرف الصحي في مخطط اللؤلؤة قد بلغ 60%، ومن المتوقع الانتهاء من كامل المشروع في منتصف العام الجاري 2018م، وبلغ معدل إنجاز مشاريع خطوط وشبكات الصرف، بحي طويق المعروف بمخطط الموسى 27%.

وأشارت إلى أنها تقوم بالرقابة الدورية على تنفيذ مشاريعها من قبل المقاولين المعتمدين لديها؛ وذلك للحفاظ والتأكيد على جودة التنفيذ والتسليم وفق الموعد المحدد، إضافةً إلى ذلك، تقوم شركة المياه باتخاذ إجراءات مؤقتة لرفع الضرر البيئي.