TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرباء السعودية" توقع أول مشروع للطاقة المتجددة مع "أكوا باور"

"كهرباء السعودية" توقع أول مشروع للطاقة المتجددة مع "أكوا باور"
هو مشروع لإنتاج 300 ميغاوات من الطاقة الشمسية

الرياض ـ مباشر: كشف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية عن التوقيع على أول مشروع للطاقة المتجددة وهو مشروع لإنتاج 300 ميغاوات من الطاقة الشمسية بين المشتري الرئيسي " الكهرباء " وهي شركة متفرعة من الشركة السعودية للكهرباء وبين شركة أو تجمع حقول شركة أكوا باور السعودية.

وقال الوزير، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية اليوم الاثنين، إن هذا المشروع هو باكورة مشاريع اطلقت من ضمن برنامج التحول الوطني حيث سيكون هناك مشروع آخر لطاقة الرياح سنرى المملكة بعدها من الدول الرائدة في مجال الطاقة المتجددة ليس فقط انتاجها بل أيضا في مجال البحث واستخدام المواد الطبيعية المتوفرة.

جاء ذلك خلال تدشين الفالح فعاليات المؤتمر الجيولوجي الدولي الثاني عشر تحت عنوان "خيراتنا من أرضنا" والمعرض المصاحب، أمس الأحد في مدينة جدة السعودية.

وقال وزير الطاقة، خلال المؤتمر إن التقديرات الأولية تشير إلى أن القيمة الاجمالية للموارد المعدنية في المملكة تفوق 1.3 ترليون دولار، بالإضافة إلى ما يمكن تحقيقه عبر تحويل هذه الثروات إلى منتجات ذات قيمة مضافة عن طريق الصناعات الوسيطة والتحويلية.

وأضاف الوزير، أن المملكة تسعى لزيادة إنتاج معادن الأساس، والمعادن النفيسة لتصل إلـى عشـرة أضعاف الإنتاج الحالي، لتكون ضمن أكبر عشرة منتجين للألمنيوم.